عمرو دياب
عمرو دياب


كيف احتل عمرو دياب "تريند" الصيف بـ"نصف ألبوم" فقط ؟

مصطفى حمدي

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 01:28 م

منذ شهرين تقريبًا طرح عمرو دياب أولى أغنيات ألبومه الجديد "أنا غير"  والتي حملت عنوان "بحبه" ، الأغنية كانت بداية الإعلان عن قرب طرح عمرو لألبومه الجديد وسط ترقب الجمهور الذي توقع طرح الألبوم خلال أيام .

ولكن المفاجأة أن عمرو بدأ في طرح أغنيات الألبوم على التوالي وسط موسم غنائي طرح فيه بقية المطربين ألبوماتهم كاملة وإن بدأوها بنفس الطريقة ، طرح أغنيتين أو ثلاثة ثم طرح بقية أغاني الألبوم ، الملاحظ أن عمرو دياب انتهج طريقة جديدة في تسويق ألبومه ، وهي التي بدأها الصيف الماضي عندما طرح مجموعة من أغنيات ألبومه "كل حياتي" ثم طرح الألبوم كاملًا ، ولكن هذه المرة يبدو أن الهضبة قرر التعامل مع موسم الصيف كمساحة مناسبة لطرح عدد كبير من أغنيات الألبوم بشكل منفرد على مدار أشهر الصيف الثلاثة .

المفاجأة أن عمرو دياب بهذه الطريقة تمكن من احتلال تريند مواقع التواصل الاجتماعي وتريند مشاهدات يوتيوب على مدار الصيف حيث طرح حتى الأن خمس أغنيات ، كل منها استحوذت على ترند مواقع التواصل الاجتماعي وخلقت حالة من الجدل وقت طرحها ، سواء عبر خدمة شركة المحمول المتعاقد معها أو عبر قناته الرسمية وكذلك صفحات المعجبين .

والملاحظ أن عمرو دياب لم يطرح أي أغنية على قناته الرسمية الا بعد طرحها عبر خدمة شركة المحمول بعشرة أيام على الأقل ، أي أن الأغنية لا تصدر على قناته الرسمية إلا بعد صدور الأغنية التالية من الألبوم وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على مشاهدات الأغنيات على قناته الرسمية على موقع يوتيوب في ظل انتشار الأغنيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الجمهور بشكل غير رسمي .

هذا الأسلوب جعل أغنيات الألبوم الخمسة تطرح عبر القناة الرسمية في توقيتات متأخرة عن موعد طرحها الفعلي للجمهور ، فعلي سبيل المثال بلغت مشاهدات أغنية "بحبه" على القناة الرسمية لدياب على يوتيوب أكثر من 7 ملايين مشاهدة .

أما ثاني أغنيات الألبوم "أنا غير" فحققت خلال شهر واحد فقط أكثر من 3 ملايين مشاهدة ، علمًا أن الأغنية تم تسريبها وتداولها من قبل جمهور عمرو عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي قبل طرحها على قناته رسميا .

أما الأغنية "الظاهرة" هذا الصيف وهي "يوم تلات" فلا شك أنها تصدرت تريند محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار شهر كامل منذ طرحها ، مما دفع جمهور عمرو دياب لتداولها عبر صفحاتهم قبل طرحها على قناته وصفحته الرسمية ، ولا شك أن "يوم تلات" تظل حتى الأن أنجح الأغنيات الصادرة في موسم الصيف الغنائي ، بينما بلغت مشاهداتها على القناة الرسمية خلال اسبوع واحد فقط من طرحها مليوني ونصف المليون مشاهدة .

رابع أغنية طرحها عمرو دياب من ألبومه كانت "تحيرك" والتي تم تداولها عبر خدمة شركة المحمول قبل أن يطرحها رسميا عبر قناته منذ خمسة أيام حيث حققت خلالها مليون و 700 ألف مشاهدة.

خامس أغنيات الألبوم والتي لم يتم طرحها عبر القناة الرسمية حتى الأن هي "متغير" والتي يتعاون فيها عمرو دياب مع الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن وليد سعد ولأول مرة الموزع رامي سمير ، وحققت الأغنية نجاحا كبيرًا بتصدرها تريند موقع تويتر فور طرحها ، وكذلك تم تداولها على نطاق واسع من قبل جمهور عمرو دياب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

لم يطرح عمرو دياب حتى الأن ألبومه كاملًا ، ولكن الظاهرة الأكيدة في موسم الصيف أن عمرو دياب نجح في احتلال "التريند" بنصف ألبوم فقط متفوقًا في حسابات السوشيال ميديا على أسماءكثيرة طرحت ألبومات كاملة ولكنها لم تحقق جدل كالذي حققته مجموعة أغنيات من ألبوم عمرو المنتظر !

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة