أعضاء الجمعية الأوروبية يعقدون مؤتمرهم القادم في مصر فبراير 2020
أعضاء الجمعية الأوروبية يعقدون مؤتمرهم القادم في مصر فبراير 2020


أعضاء الجمعية الأوروبية يعقدون مؤتمرهم القادم في مصر فبراير 2020

حاتم حسني

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 01:31 م

ترأس أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة المنصورة ورئيس جمعية رعاية مرضى الكبد د.جمال شيحة، الجلسة الافتتاحية للندوة العلمية التي عقدتها الجمعية الأوربية لمرضى الكبد ELPA بمدينه سيفيليا "الأندلس" بأسبانيا.

 

حذر د.جمال شيحة في كلمته في الجلسة التي كان عنوانها "تاثير السمنة على الكبد.. التشخيص والعلاج" من انتشار أمراض الكبد الناتجة عن الآثار السلبية للدهون على الكبد بداية من التهاب الكبد الدهني وحتى حدوث التليف الكبدي وقصور وظائف الكبد إلى أورام الكبد .

 

أشار د.جمال شيحة إلى أن انتشار هذا المرض في العالم كله أصبح يستدعي الاهتمام من خلال تغيير نمط الحياة من حيث نوعية التغذية والابتعاد عن الحياه الخاملة .

 

وأضح أن الجلسة العلمية تضمنت طرق التشخيص الحديثة والأدوية الجديدة التي مازالت في مرحلة التجارب الإكلينيكية ولكنها وصلت إلى مراحل متقدمة، مشيرا إلى أنها ستتوفر في الأسواق في السنوات القليله القادمة .

 

عبر د. جمال شيحة عن سعادته بعد اتفاق أعضاء مجلس إدارة الجمعية الأوروبية لمرضى الكبد ELPA على تنظيم هذا اللقاء العلمي المهم خلال فبراير القادم 2020 بمصر تحت رئاسة د.جمال شيحة.

 

يذكر أن هذا اللقاء العلمي يتم بالتعاون مع الجمعيه الأوروبية لدراسة أمراض الكبد EASL بحضور مجموعة من كبار المتخصصين في هذا المجال بينهم بروفيسور مانويل جوميز، وبروفيسور سلفادور أوجستين .

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة