صورة من موقع RT
صورة من موقع RT


في السويد..مظاهرات المناخ بـ«الإجبار»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 02:44 م

في محاولة من مدرسة للتعليم الأساسي بمدينة «يوميا» السويدية أن تخلق «جريتا ثانبيرج» جديدة، أجبرت الطلاب على مشاركة في مظاهرة لرفع الوعي بالتغيرات المناخية وإجبار القادة السياسيين على اتخاذ خطوات جدية نحو الأضرار التي تؤثر على البيئة يوميًا.


ووفقًا لما نشرة موقع RT الثلاثاء 1 أكتوبر، فإن إدارة المدرسة وافقت على تنظيم تظاهرة محدودة العدد طالب بها مجموعة من الطلاب من أجل المناخ، لكنها قالت بعد ذلك إن مشاركة جميع الطلاب فيها سيكون «إجباريا».


أدى ذلك لموجة من الانتقادات الشديدة التي وجهت إلى المدرسة وإدارتها خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال عدد من المغردين إن المدرسة بهذا التصرف لا تهدف لإدماج الأطفال في أنشطة البيئة، وأنه لا يجوز إجبار الطلاب على أي شيء تحت أي مسمى.


وكانت الناشطة السويدية الشهيرة، جريتا ثانبيرج والتي شاركت مؤخرًا في جلسة المناخ التي تم عقدها على هامش الدورة الـ74 بالجمعية العامة للأم المتحدة قد ألقت خطابًا حماسيًا تحث فيه قادة العالم على إعادة النظر في قراراتهم نحو هذا الأمر.


كما طالبت ثانبيرج، والتي تبلغ حاليا من العمر 16 عامًا، الطلاب عن يتغيبوا عن مدارسهم يوم الجمعة وينظموا مظاهرات واحتجاجات بشكل مستمر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة