الصالون الثقافي بسيناء يدعو لعدم الانسياق وراء الشائعات  الصالون الثقافي بسيناء يدعو لعدم الانسياق وراء الشائعات

الشائعات ونصر أكتوبر.. أبرز فعاليات الصالون الثقافي في شمال سيناء

صالح العلاقمي الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 03:38 م

عقد الصالون الثقافي لشهر سبتمبر الذي نظمه فرع ثقافة شمال سيناء، بمركز النيل للإعلام، والذي تضمنت فعالياته الثقافية والفنية ثلاثة محاور رئيسية حول العبور ونصر أكتوبر العظيم.


وأشار محمود حنفي مدير عان الثفافة بسيناء إلى أن المحور الأول للعميد فؤاد طبل أحد أبطال حرب أكتوبر والذي تحدث من خلاله عن أيام الحرب ومدى تأثير  النصر العظيم علي أبناء شمال سيناء، باعتباره ضمن من عاشوا معاناة التهجير وتمنى أن يعيش على أرض سيناء وهي خالية من العدو، والمحور الثاني دور المثقف في حرب أكتوبر ونشر القيم وغرسها ذاكرة أكتوبر للدكتور عبد الكريم الشاعر الذى تحدث عما يجب أن يتحلى به الشباب من قيم وعدم الانسياق وراء الشائعات.

 

والمحور الثالث دور المرأة والأخت والأم للسيدة والبنت وغرس ذاكرة أكتوبر لفاطمة نصار، هذه السيدة التي لقبت بين أهالي شمال سيناء بأم سينا، وقد تحدثت خلالها عن دور المرأة السيناوية قبل نصر أكتوبر ودورها بعد ٦٧ وكيف كان من بينهن الرموز اللاتي تشاركن مع المجاهدين في عمليات الاستكشاف والاستطلاع.


كما تم تقديم بعض الفقرات الغنائية للفنان غريب مؤمن بمصاحبة العازف عبد الرحمن البيك وإيقاع جامع عبد الرسول ومحمد حلمي، وقدمت بعض الأغاني وهي "دقي الطبل يا سينا، يا شعب العبور" كلمات جميل وهبة، ألحان عبد الرحمن البيك، وعلى هامش هذه المحاور تم مشاركة بعض الشعراء بقصائد عن أكتوبر وسيناء وهم حاتم عبد الهادي وعطالله الجداوي وعبدالكريم الشعراوي.


وتم تكريم بعض الأطفال أصحاب الرسوم المتميزة والتي أشرف عليها مدحت نجيب في مدارس العريش وتكريم مديري مدارسهم، وهذه المدارس هي مدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز، مدرسة أحمد عرابي، مدرسة باحثة البادية، وقد أدار جلسة الحوار الإعلامي عادل رستم.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة