السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي


محمد العرابي: لابد من اتخاذ إجراءات استباقية ضد الإرهاب لتجنب عدم الاستقرار

أ ش أ

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 04:26 م

 


قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية "إن الأحداث الأخيرة أثبتت أن الإرهاب أسرع من الأساليب التقليدية للحكومات، وبالتالي علينا اتخاذ إجراءات استباقية لتجنب عدم الاستقرار في المنطقة".

وأكد العرابي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أهمية انعقاد منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والأفريقي في الوقت الراهن لما يشهده العالم العربي من تدخلات خارجية بدأت تأخذ العديد من الأشكال، مثل الإرهاب العابر للحدود وموجات من الضغوط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف "أنه من ضمن محاور التدخلات الإقليمية أيضا هو إشاعة الفوضى، التأثير علي بعض الجماعات داخل الدول ومؤخرا المقذوفات الموجهة التي أصابت أراضي المملكة العربية السعودية"، مؤكدا أنه لابد من وضع إستراتيجية موحدة للتعامل مع هذه العناصر لتجفيف منابع الإرهاب.  

وتابع "أن انعقاد مثل هذه الندوات والمؤتمرات يؤدي إلى الخروج ببعض التوصيات التي تستطيع أن تتبناها بعض الدول لمواجهة التدخلات الإقليمية".

وأشار إلى أن الدول العربية والأفريقية تعمل بشكل سلمي للتعامل مع جميع دول العالم، ولكنها ترفض تماما التدخلات الإقليمية من قبل تركيا وإيران ، كما ترفض محاولات الوصاية من خلال الإرهاب الفكري والضغط الاقتصادي، ودعم جماعات داخل الدولة ضد الحكومات المركزية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة