تسلق الجبال تسلق الجبال

«بين السما والأرض».. أفضل 3 وجهات مصرية لتسلق الجبال

مي سيد الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 04:27 م

تعد السياحة الرياضية من أهم الأنماط السياحية في مصر، التي وهبها الله طبيعة جغرافية مميزة لهذا النمط من السياحة، ويمثل التسلق على الجبال أحد تلك الرياضات التي جذبت الكثير من السياح إلى مصر.


وتتميز محافظة جنوب سيناء بطبيعة جغرافية تجعلها على رأس المحافظات المصرية لرياضة التسلق على الجبال، إذ تمتلئ بالقمم الجبلية والهضاب والسهول المغطاة بالرمال الصفراء الساحرة، فضلا عن طقسها المعتدل طوال العالم، ما جعلها مقصدًا سياحيًا لعشاق المغامرة، وجذبت مشاهير الرياضيين حول العالم.


وساهم المغامر عمر سمرة، أول مصري وأصغر عربي يصعد إلى قمة جبل إيفرست، في تسليط الضوء على تلك الرياضة في مصر، حيث ساعد على ترويج سياحة المغامرات والرياضة في جبال جنوب سيناء ودروب سيناء والبحر الأحمر.


وإليك قائمة بأشهر الأماكن التي يمكنك قضاء وقتًا ممتعًا فيها، وتتسلق الجبال.


سلاسل جبال سانت كاترين 

جبل كاترين أو جبل القديسة كاترينا أو جبل طور سيناء يقع في محافظة جنوب سيناء في مصر، ويعد من أعلى الجبال في سيناء ويبلغ ارتفاعه 2.629 م فوق سطح البحر، وتتساقط على الجبل الثلوج في فصل الشتاء مثل باقي جبال منطقة جنوب سيناء التي تشتهر بتسلق الجبال لتميز مناخها والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيطها.


دروب سيناء 


جذبت دروب سيناء ملايين السياح عشاق المغامرة والتسلق على جبال أرض الفيروز الرائعة، وسط جمال المناظر الطبيعية والجو المعتدل.

وتعد دروب سيناء من أجمل مسارات المشي في الشرق الأوسط، بطول 200 كيلومتر كاملة، حيث تمر بصحراء ومرتفعات وسهول جنوب سيناء، وتمتد من خليج العقبة وحتى جبل سانت كاترين، حيث يمكنك السير والتسلق على جبال الدرب لمشاهدة أجمل مناظر رائعة على مستوى العالم.


دروب البحر الأحمر 


سلطت صحيفة "التايمز" الأمريكية، الضوء على دروب البحر الأحمر واختارتها ضمن قائمة أجمل المقاصد السياحية التي لا يفوتك زيارتها في 2019، وتتميز تلك الدروب بالجبال الرائعة المحاطة بمناظر طبيعية وشواطئ رائعة.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة