صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ننشر تفاصيل احتجاز طالب نيجيري ببني سويف لإصابته بالملاريا

حمدي علي

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 04:32 م

احتجزت مديرية صحة بني سويف طالبا نيجيري "الجنسية"  بإحدى الجامعات الخاصة بالمحافظة،داخل مستشفى الحميات، لإصابته بمرض الملاريا من النوع الثاني  وذلك لتقديم الإسعافات الأولية والعلاج اللازم له.

 

كان مستشفى حميات بني سويف، قد استقبل  طالبا جامعيا نيجيري الجنسية، مصاباً بارتفاع درجة الحرارة ورعشة بالجسم محولاً إليها من أحد المراكز الطبية الخاصة، وبالفحص والكشف الطبي عليه  وإجراء التحاليل الطبية اللازمة تبين أنه مصاب بمرض الملاريا من النوع الثاني، وعلى الفور تم احتجازه داخل المستشفى لتقديم العلاج اللازم له.

 

وقام فريق من الطب الوقائي  بالتوجه إلى مكان دراسة الطالب بالجامعة وتطهيره، وتم نقل 18 طالباً يحملون الجنسية ومن المخالطين للمريض إلى مستشفى الحميات وفحصهم وإجراء التحاليل وتبين سلامتهم وعدم إصابتهم بالمرض.

 

وفجر مصدر طبي بمديرية الصحة، مفاجأة قائلا إن الطالب مصاب المرض منذ فترة، وكان يتلقى العلاج داخل بلده حيث تبين من سؤاله أنه لم يكمل العلاج  الخاص بالمرض وحضر إلى مصر لاستكمال دراسته بإحدى الجامعات الخاصة ببني سويف، وعقب تدهور حالته الصحية جرى نقله إلى أحد المراكز الخاصة الذي احاله إلى مستشفى الحميات وعقب إجراء التحاليل الطبية اللازمة تبين إصابته  بمرض الملاريا من النوع الثاني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة