جامعة المنوفية تنظم احتفالية انتصارات أكتوبر بكلية التربية
جامعة المنوفية تنظم احتفالية انتصارات أكتوبر بكلية التربية


جامعة المنوفية تنظم احتفالية انتصارات أكتوبر بكلية التربية

محمد الشامي

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 04:58 م

نظمت، اليوم، جامعة المنوفية، احتفالية بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر، بالتعاون مع إذاعة وسط الدلتا تحت عنوان "رجال من ذهب"، وذلك بكلية التربية بسبين الكوم تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية.

جاء ذلك، بحضور الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، اللواء محمد محمود عمر أحد أبطال حرب أكتوبر، الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وإشراف الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية والدكتورة ناهد غنيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

بدأ مبارك، حديثه بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، ووجه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر رمز العزة والكرامة، موجها التحية لضيوف الجامعة اللواء محمد عمر أحد أبطال قوات الصاعقة المصرية الذى شارك فى حرب أكتوبر ليسرد للطلاب تاريخ بطولات وتضحيات الجنود المصريين، وفريق عمل إذاعة وسط الدلتا والتعاون المستمر فى تنظيم احتفالا بأعياد أكتوبر المجيدة تستضيفه كلية التربية.

ووجه مبارك، الشكر للطلاب لترديدهم النشيد الوطنى بأعلى صوت، متمنيا أن يصل صوتهم لجميع أنحاء العالم للرد على المؤامرات التى تحاك ضد الوطن وتكون ردا قويا منهم على الأحداث الجارية، وأن يكون شهر أكتوبر نقطة تحول للأفضل ونقطة انطلاق لتحقيق أهداف كل طالب فهو شهر العزة والكرامة المصرية وهو شهر الإرادة والعزيمة، مشيرا إلى أهمية الاستماع إلى مثل هذه البطولات والاستفادة منها، ليستفيدوا من خبرات هذا القائد المتميز، والتعرف على تاريخ ملىء بالبطولات والأمجاد والتضحية بالأرواح والدماء من أجل الحرية واسترداد الأرض ورد الكرامة فى حربهم ضد العدو الصهيونى فى ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة، وأن هناك احتفاليات وفعاليات أخرى ستقام فى الجامعة على مدار الشهر، مختتما حديثه مرددا مع الطلاب تحيا مصر.


وأبدى الدكتور صبحي شرف عميد الكلية، سعادته باستضافة كلية التربية لهذه الأحتفالية المهمة، اأستضافة أبطال حرب اكتوبر، هذه الحرب التي نقلت مصر من الهزيمة والانكسار إلى العزيمة والانتصار، وأوصى الشباب بأهمية الاستماع إلى مثل هذه البطولات والاستفادة منها.

وقام الدكتور السيد مكاوي أستاذ التاريخ الحديث بكلية الآداب جامعة المنوفية بتوجية أسئلة للواء محمد عمر للاستفسار من خلالها عن حياة الأبطال داخل ساحات المعركة ومدى معاناتهم وعرض نماذج وحكايات حقيقية لنماذج مشرفة من الضباط المشاركين في الحرب، وعرض قصائد بأصوات شهداء وأبطال الحرب في حب مصر، مؤكدا أن مصر ستظل صامدة قوية بأبنائها وشعبها وجيشها.  

 

كما تحدث الدكتور حسن فوزى عن ملامح الطريق لمستقبل الشباب، وأبدى سعادته باختيار كلية التربية لعقد فيها هذه الاحتفالية العظيمة لأنها من أهم الكليات التي تخرج أعداد كبيرة ولها أثرها في أجيال المستقبل، ودعا الطلاب إلى المشاركة في العمل التطوعي، وأنشطة الكلية وخدمة بلدنا الحبيب مصر والبعد كل البعد عن كل مايحبطنا، والاتجاة لتنمية قدراتنا ووجوب الغيرة المشروعة وأن نطلع علي النماذج الإيجابية والاقتداء بها.

 

وفي الختام قام الدكتور عادل مبارك بإهداء اللواء محمد محمود عمر درع الجامعة لمشاركته المتميزة في هذه الاحتفالية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة