سفارة مصر في بلجراد
سفارة مصر في بلجراد


سفارة مصر في بلجراد تنظم أول مؤتمر للتعاون بين أفريقيا والبلقان

وردة الحسيني

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 06:05 م

 

نظمت سفارة مصر في بلجراد، نيابة عن مجموعة السفراء الأفارقة، مؤتمر "الفرص القارية للتجارة والاستثمار بين أفريقيا والبلقان: دراسة حالة صربيا".

وعقد هذا المؤتمر بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الصربية، وبمشاركة وفد مصري مكون من المهندس أسامة صالح رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال "المصري - الصربي"، وممثلين عن وزارتي التجارة والصناعة والاستثمار والتعاون الدولي.

وترأس عمرو الجويلي، سفير مصر في صربيا، عدداً من جلسات المؤتمر، مبرزاً في كلمته الافتتاحية أهم إنجازات منتصف المدة لرئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، بالتركيز على الجوانب الاقتصادية المتمثلة في دخول منطقة التجارة الحرة القارية حيز النفاذ والمشروعات الكبرى للارتقاء بالبنية التحتية.

ووجه "الجويلي" الدعوة لمجتمع الأعمال الصربي والبلقاني، للمشاركة في كل من أسبوع البنية التحتية الأفريقية في نوفمبر المقبل بالقاهرة، إضافة إلى منتدى السلام والتنمية المستدامة في ديسمبر القادم.

وأعرب "الجويلي"، عن التقدير للمشاركة رفيعة المستوى من قبل الحكومة الصربية والحضور الواسع من دوائر الأعمال، منوهًا بأن طرح السفارة المصرية لفكرة المؤتمر، والمبادرة بتنظيمه، جاءت لتعكس الأولوية التي تخصصها رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لتحقيق فوائد اقتصادية ملموسة لكافة الدول الأفريقية.

وتابع: "لقد تجلى فيما حققه المؤتمر من خلق قنوات اتصال بين الفاعلين الاقتصاديين في كل من أفريقيا والبلقان، وبما يمهد الطريق لزيادة التجارة والاستثمارات بينهما بهدف الوصول إلى مستوى يتناسب مع العلاقات السياسية والتاريخية المتميزة".

وثمن "الجويلي"، حرص مفوضية الاتحاد الأفريقي على إيفاد كل من مدير إدارة التجارة والصناعة بالمفوضية، ونائب المراقب الدائم للاتحاد الأفريقي لدى مكتب الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة الدولية في جنيف، لتناول أولويات الاتحاد على مستوى القارة، وضمن المنتديات متعددة الأطراف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة