الأنبا باخوم يترأس قداس عيد القديسة تريزا بكنيستها بالشرابية الأنبا باخوم يترأس قداس عيد القديسة تريزا بكنيستها بالشرابية

الأنبا باخوم يترأس قداس عيد القديسة تريزا بكنيستها بالشرابية

مايكل نبيل الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 10:58 م

ترأس مساء اليوم الثلاثاء صاحب النيافة الأنبا باخوم المعاون البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية صلاة القداس الإلهي الاحتفالي بعيد القديسة تريزا الطفل يسوع، وذلك بكنيسة القديسة تريزا بالشرابية ، وشارك نيافته في صلاة الذبيحة الإلهية الأب مرقص لطفي راعي الكنيسة.

وعبر الأنبا باخوم عن سعادته الكبيرة بالتواجد وسط شعب الرعية، كما أعرب عن امتنانه لهذه الكنيسة لما لها من فضل عليه في تكوينه وتأسيسه، حيث يعد الأنبا باخوم أحد أبناء هذه الرعية.

وبدأ الأنبا باخوم كلمة العظة بالتأكيد على أن اليوم هو عيد كبير؛ لأننا اليوم نحتفل بعيد القديسة تريزا الطفل يسوع، تم تحدث عن الفرق بين العبد والحبيب  .

وأضاف نيافته أن تاريخ وأحداث حياتنا هي كلمة من الله، وإن الله يمنحنا سلاما في داخلنا وسط التجارب والصعاب التي تواجهنا.

وختم حديثه قائلاً: أن الكلمة هي مقياس المحبة طالبا أن يكون كل شخص بجانبنا هو حبيب لنا بالشركة والمحبة كما نحن أحباء للمسيح.

وقبل نهاية القداس، أقيم تطواف احتفالي بالقديسة تريزا، حيث تم ترتيل المدائح الخاصة بها، كما أهدي الأب مرقس راعي الكنيسة الأنبا باخوم هدية تذكارية بمناسبة سيامته الأسقفية.

واختتم الأنبا باخوم صلاة القداس الإلهي بمباركة الحضور حاملا أيقونة القديسة تريزا، وإعطائهم البركة الرسولية، كما التقط نيافته بعض الصور التذكارية مع الحاضرين من الشعب، وذلك بعد نهاية القداس الإلهي.

وجدير بالذكر أن رفات القديسة تريزا كان قد وصل أمس في كنيستها ببازيليك القديسة تريزا الطفل يسوع بشبرا، وتفتح الأبواب للزيارة في المواعيد المحددة وهي الثلاثاء والأربعاء من الثامنة صباحاً الى العاشرة مساء للزيارة والخميس يوم العيد من الثامنة صباحاً وحتي العاشرة مساء ويقام القداس الإلهي الاحتفالي في السادسة مساءً  والجمعة من الثامنة صباحاً وحتي الثانية عشر من منتصف الليل ويتخللها ساعة سجود من السابعة مساء وحتي الساعة الثانية عشر.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة