أكبر طائرة في العالم
أكبر طائرة في العالم


مطار القاهرة يستقبل أول رحلة منتظمة لأكبر طائرة ركاب في العالم

شريف داود

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 10:50 ص

استقبل مبنى الركاب رقم 2  بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم، أول رحلة طيران منتظمة لأكبر طائرة ركاب في العالم قادمة من دبي والتي تنظمها طيران الإمارات.

وقامت سلطات المطار باستقبال الطائرة بالتقليد المتعارف عليه دوليا برش المياه على الطائرة وكان في استقبال الركاب رئيس الشركة القابضة للمطارات ورئيس شركة ميناء القاهرة الجوي وتم توزيع الورود على الركاب، كما أقامت شركة الإمارات احتفالا للركاب بمطار دبي، ورافق الرحلة فؤاد العطار الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

وصرح عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات بطيران الإمارات، أن القاهرة واحدة من أكثر الوجهات السياحية رواجاً في أوساط المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم إطلاق الرحلات إلى القاهرة لتبادل السياح و ستكون هذه الوجهة خيارًا مناسبًا لكثير من السائحين الزائرين القادمين من الإمارات العربية المتحدة ممن يرغبون في الاستمتاع بموسم العطلات.

وأضاف الرضا أن شركته تدرس حاليا شراء مجموعة من الطائرات الصغيرة لتشغيل رحلات إلى عدد من المدن المصرية مثل الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة.

وأشار الرضا، إلى أن علاقتنا الوثيقة مع مصر التي تمتد إلى أكثر من 30 عاماً، ووجه الرضا الشكر لوزارة الطيران المدني  على الجهد المبذول بمبنى 2 الذي يعد إضافة هائلة لكونه مبنى به جميع الخدمات بأعلى تكنولوجيا ويسعدنا أن نشارك في إضافة متواضعة إلى تاريخ صناعة الطيران في مصر، وكلنا ثقة في أن الركاب سوف يستمتعون بتجربة الطائرة ذات الطابقين.

وأشار الرضا إلى أن القاهرة من أوائل المحطات التي بدأت طيران الإمارات خدمتها، حيث بدأت تشغيل رحلاتها إليها في أبريل 1986، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك التاريخ أكثر من 7.3 ملايين راكب.

 وأوضح الرضا، أن شركته ستزيد عدد الرحلات بإضافة 4 رحلات في الأسبوع اعتباراً من 28 أكتوبر 2019 ما يصل بإجمالي رحلات طيران الإمارات التي تخدم القاهرة إلى 25 رحلة في الأسبوع، ويعمل أكثر من 2000  مواطن مصري في مجموعة متنوعة من الأدوار ضمن مجموعة الإمارات، بمن فيهم ما يزيد على 1000 من أفراد أطقم الخدمات الجوية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة