تعرف على خطة الأنشطة الاقتصادية للسياحة البيئية لمحميات الفيوم
تعرف على خطة الأنشطة الاقتصادية للسياحة البيئية لمحميات الفيوم


تعرف على خطة الأنشطة الاقتصادية للسياحة البيئية لمحميات الفيوم

إنجي خليفة

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 11:27 ص

قالت مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي يسرية حامد، إن خطة الأنشطة الاقتصادية للسياحة البيئية المسئولة والمستدامة لمحميات الفيوم، تم إعدادها واعتمادها على مدي عام كامل بمشاورات مع جميع الأطراف المعنية بالفيوم وأيضاً قطاع حماية الطبيعة بجهاز شئون البيئة وغيره من الجهات الأخرى.

وتابعت خلال ورشة عمل نظمتها وزارة البيئة اليوم بعنوان «الفيوم وجهة خضراء 2020-2030 خطة الأعمال الاقتصادية للسياحة البيئية»، يعمل مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي – المرحلة الثالثة بالتعاون الوثيق مع جهاز شئون البيئة على دعم وتسويق وترويج السياحة البيئية في المحميات الطبيعية وخاصة في محميات الفيوم"وادي الريان وقارون" .

وأكدت حامد، أن المشروع يسعى إلى إعداد وتنفيذ خطط لإدارة الموارد الطبيعية تكون قائمة على المساهمة الفعالة من السكان المحليين وهو ما يطلق عليه عالمياً CBNRM إدماج المجتمع المحلى في إدارة الموارد الطبيعية.

حضر الورشة ممثلي برنامج الأمم المتحدة الانمائى و التعاون الإيطالي وبمشاركة هيئة تنشيط السياحة و معهد التخطيط و وزارة الآثار و محافظة الفيوم و عدد شركات العاملة فى السياحة البيئية.

وتهدف الورشة إلى تعزيز و دعم السياحة البيئية المسئولة و المستدامة بالفيوم و ربط المجتمعات المحلية و القطاع الخاص و الجهات المعنية في وضع الخطة الاقتصادية للسياحة البيئية بالمحافظة لتكون مؤامة للواقع عند التطبيق الفعلي مما يساهم في وضع محافظة الفيوم على خريطة السياحة البيئية عالميا بما تزخر به من ثروات طبيعية و ثقافية و تراثية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة