برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي


برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: نحرص على المساهمة في حماية البيئة والتنوع البيولوجى

إنجي خليفة

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 12:18 م

قالت أماني نخلة، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يحرص على المساهمة في حماية البيئة و حماية التنوع البيولوجى.

وأكدت «نخلة» على أهمية الورشة المنعقدة اليوم تحت عنوان «الفيوم وجهة خضراء 2020-2030 خطة الأعمال الاقتصادية للسياحة البيئية»، التي تنظمها مشروع البرنامج البيئى للتعاون المصرى الإيطالى المرحلة الثالثة بوزارة البيئة
وذلك لدورها فى تطوير السياحة البيئية المستدامة بالفيوم.

وتابعت مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن مشروع التعاون الإيطالي يعمل على دمج السكان المحليين فى إدارة الموارد الطبيعية لحمايتها.

يذكر أن مشروع البرنامج البيئى للتعاون المصرى الإيطالى المرحلة الثالثة بوزارة البيئة عقد اليوم ورشة عمل تحت عنوان "الفيوم وجهة خضراء 2020-2030 .... خطة الأعمال الاقتصادية للسياحة البيئية» لتعزيز و دعم سبل إدارة السياحة البيئية بمحافظة الفيوم.

جاء ذلك بمشاركة عدد من الجهات المعنية منها محافظة الفيوم ووزارة الآثار وهيئة تنشط السياحة والمعهد القومى للتخطيط، كذلك عدد من الشركات العاملة فى مجال السياحة البيئية وجمعية السياحة البيئية بوادى الريان وقارون بحضور قيادات الوزارة المعنية بالإضافة إلى الدكتور كارملو ارماتا نائب مدير الوكالة الايطالية للتنمية.

وتهدف الورشة إلى مناقشة خطة الأعمال الاقتصادية للسياحة البيئية لتحويل الفيوم إلى وجهة سياحية خضراء بحلول عام 2030 على الجهات المعنية و القطاع الخاص والمجتمع المحلى العامل فى مجال السياحة البيئية بالمحافظة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والثقافية و التراثية مع حمايتها وفق آليات التنمية السياحية المسئولة و المستدامة، بالإضافة إلى اشراك الجهات المعنية فى عمليات إعداد وتحسين الخطة قبل تطبيقها للخروج بتوصيات من شأنها وضع الفيوم على خطة السياحة البيئية المستدامة عالمياً.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة