البورصة المصرية البورصة المصرية

«إعمار مصر»: مد فترة تعليق إجراءات التحكيم بينها وبين النصر للإسكان

نرمين سليمان الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 12:26 م

أعلنت «إعمار مصر»، عن مد فترة تعليق إجراءات التحكيم بينها وبين شركة  النصر للإسكان والتعمير التابعة لقطاع الأعمال لمدة 4 أسابيع إضافية.

وقالت الشركة في بيان إفصاح لبورصة اليوم، إن مد فترة تعليق الإجراءات لمدة 4 أسابيع إضافية بهدف التوصل لتسوية ودية بين الأطراف.

وكانت شركة إعمار مصر للتنمية، قالت إن هيئة التحكيم بمركز القاهرة الدولي للتحكيم، قررت تعليق إجراءات التحكيم بين إعمار مصر وشركة النصر للإسكان والتعمير بشأن أرض مشروع «أب تاون كايرو» لمدة 4 أسابيع، بناءً على طلب الطرفين.

وأوضحت الشركة، أن قرار هيئة التحكيم بتعليق الإجراءات مؤقتاً لمدة 4 أسابيع لإمهال الطرفين وقتًا لإتمام تسوية ودية للنزاع.

ويشار إلي أن الشركة، التابعة لشركة إعمار أعلنت في يوليو الماضي، التوقيع بالأحرف الأولى بمقر الإدارة العام للتحكيم والمنازعات الدولية بوزارة العدل، على مشروع عقد التسوية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، بشأن أرض مشروع «أب تاون كايرو».

ويشمل مشروع عقد التسوية الذي تم توقيعه في يوليو، الاتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكيمية الأصلية، وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي.

كما وافق مجلس الوزراء المصري في يوليو، على اعتماد عقد التسوية المزمع إبرامه في الدعوى التحكيمية رقم 1195 لسنة 2017 المقامة من شركة النصر للإسكان والتعمير ضد شركة إعمار مصر للتنمية بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

وأكدت الشركة، أن عقد التسوية الذي وقعته مع شركة النصر للإسكان والتعمير لم يتطرق إلى التنازل عن أي مساحات من الأراضي، حيث يتضمن إنهاء كافة المسائل الخلافية بين إعمار مصر وشركة النصر للإسكان والتعمير ومن بينها عدم اعتراض شركة النصر على تطوير كامل مساحات المشروع.

ويشار إلى أن شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع «أب تاون كايرو»، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق مشروع أب تاون كايرو، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة