الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد
الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد


البحوث الإسلامية: لقاءات توعية في المدارس والمعاهد ومراكز الشباب لوعاظ الأزهر بالسويس

أ ش أ

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 12:40 م

 

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد، إن القافلة التي أطلقها المجمع في محافظة السويس، نفذت العديد من الفعاليات التوعوية والانتشار الواسع بين المواطنين، والطلاب في المدارس والمعاهد، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف تواجد الوعاظ في مختلف المحافظات وتوعيتهم بالقضايا التي تلامس واقعهم بشكل مباشر.

وأضاف عياد في بيان اليوم الأربعاء، أن برنامج القافلة يستهدف مناقشة العديد من القضايا التي تشغل اهتمام الشعب خاصة الشباب، من خلال التواصل المباشر معهم في مختلف أماكن تواجدهم، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم لتوضيح وسطية الدين الإسلامي والتحذير من المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية والمجتمعية.

وأشار الأمين العام إلى أن لقاءات القافلة تركز أيضًا على توعية الناس بأمانة الكلمة وخطرها في بث الشائعات التي تهدم الأوطان، مع ضرب النماذج الواقعية على ذلك من التاريخ، وكيفية العمل على التصدي لهذه الشائعات من خلال بيان دور كل فرد من أفراد المجتمع في ذلك.

وأوضح الأمين العام أن اللقاءات والندوات التي يعقدها أعضاء القافلة تعمل على ترسيخ الوسطية والتسامح والتعايش السلمي في مواجهة المحاولات المستمرة لبث الفرقة في نفوس أفراد المجتمع، والوقوف في وجه الشائعات التي يروجها أعداء الوطن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة