افتتاح معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية
افتتاح معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية


اليوم.. افتتاح معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية

شيماء مصطفى

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 12:58 م

 

تبدأ اليوم الأربعاء القادم فاعليات معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

ويفتح المعرض أبوابه اليوم لاستقبال الزائرين في تمام الساعة الثانية ظهرا، بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير – التجمع الخامس.

 

يقام المعرض على مساحة 10آلاف متر ويشارك به أكثر من 500 عارض، ويضم باقة متنوعة من المنتجات التراثية واليدوية ومنها على سبيل المثال ( المشغولات النحاسية ، الصدف، مفروشات أخميم، السجاد اليدوي، الخزف، الحجازة، الاكسسوار الحريمي، المنتجات الزجاجية، الخوص، الجلود، وحدات الإضاءة، فضلا عن منتجات سيناء).

 

ويعتبر معرض "تراثنا" من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية والتي يمكن من خلالها فتح أسواق تصديرية في مختلف دول العالم. حيث تتمتع مصر بميزة تنافسية على مستوى العالم في هذا المجال خاصة في مجال التحف الفرعونية والاسلامية والقبطية، بالإضافة إلى تشجيع أصحاب المشروعات علي التوسع و زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة ونقل خبراتهم الفنية والصناعية لصغار الحرفيين ورفع قدراتهم التصنيعية لتلائم احتياجات الأسواق العالمية لتكون من أهم دعائم التنمية التي تخدم الاقتصاد الوطني. كما سيكون المعرض فرصة رائعة ليتعرف زواره على مختلف الفنون والصناعات المصرية التراثية العريقة وأن يقتنوا قطع فنية من المنتجات التراثية المتميزة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة