جانب من المؤتمر السنوي للمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة جانب من المؤتمر السنوي للمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة

رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية يكشف عن خطة تطوير معهد الرمد

حاتم حسني الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 02:18 م

انطلق المؤتمر السنوي للمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة، التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، أمس الثلاثاء الأول من أكتوبر، وعلى مدار ثلاثة أيام، تنتهي الخميس المقبل.

وصرح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح الدين زعتر، بأن المؤتمر يتضمن جلسات ومحاضرات نظرية، يقدمها نخبة من أساتذة طب العيون، ودورات تدريبية، وورش عمل عملية لتدريب الأطباء المشاركين على أحدث ما وصل إليه العلم في عمليات وجراحات العيون، من خلال أجهزة محاكاة العمليات التي ينفرد بها المعهد. 
 
وأضاف د. محمد صلاح، أن تنظيم معهد الرمد التذكاري بالجيزة للمؤتمر يهدف لرفع كفاءة الأطباء، ومستوى الخدمة الطبية المقدمة، بالتزامن مع خطة التطوير الإنشائية الجارية بالمعهد، حيث يتم حالياً تنفيذ المرحلة الثانية من التطوير، وتشمل غرف الإقامة الداخلية والعيادات القديمة والمتحف التذكاري.

 ونوه «زعتر» إلى أن المعهد سيشهد قريبا افتتاح أكبر مركز متخصص لعيون الأطفال في مصر والشرق الأوسط؛ للتشخيص والعلاج والعمليات بكافة تخصصاتها، بتكلفة إجمالية حوالي 140 مليون جنيه، ويضم 3 غرف عمليات كبرى، مجهزة بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية؛ لترتفع طاقة المعهد إلى 13 غرفة عمليات، بالإضافة إلى توفير أحدث أجهزة التشخيص والفحوصات الطبية، و20عيادة تخصصات عامة، و5 عيادات متخصصة لتخدم المترددين على المعهد، حيث يجري المعهد ما يقرب من 300 ألف عملية جراحية مختلفة في العام.

وأفاد نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية د. محمد فوزي، بأن المؤتمر حضره الرئيس السباق لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية د.هاني نصر، وضم نخبة مميزة من الأساتذة والاستشاريين المتخصصين في طب العيون بتخصصاته المختلفة، ويشارك به أطباء من داخل الهيئة وخارجها؛ للإطلاع على أحدث تقنيات التشخيص والعلاج في مختلف التخصصات، حيث سيتم عرض عمليات جراحية بتقنية 3D .

 ومن جانبها، قالت عميد المعهد د.ليلي الشاذلي إن المعهد يهتم بالتواصل العلمي ومواكبة كل جديد في طب وجراحة العيون وتقديم العون لشباب أطباء العيون في هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ووزارة الصحة والسكان.

حضر المؤتمر ما يزيد عن 500 طبيب من مختلف مستشفيات الجمهورية، وبعض خبراء الرمد من أمريكا، وسويسرا، وباكستان.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة