المهندس شريف الشربيني
المهندس شريف الشربيني


فيديو| بـ10 جنيهات.. تشغيل أتوبيسات لربط «أكتوبر وزايد» بجامعة القاهرة

حسين دسوقي

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 08:16 م

 

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، إن جهاز المدينة بالتنسيق مع مشروع النقل الجماعي الخاص بجامعة القاهرة وبالتنسيق مع وزارة البيئة؛ بذل جهدًا مكثفًا للانتهاء من مشروع تشغيل أتوبيسات فائقة الجودة لربط أكتوبر والشيخ زايد بمترو جامعة القاهرة، بالتزامن مع العيد القومي لمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف «مختار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن المشروع يوفر في حدود 50 ميني باص و20 أتوبيسًا، في منظومة ذكية بالكامل، وتخدم جميع أهالي أكتوبر والشيخ زايد سواء طلبة أو مواطنين عاديين، مع الاختلاف في السعة لكل مركبة.

وأشار إلى أن المنظومة تتاح عبر تطبيق خاص بشركة "مواصلات مصر"، يمكن من خلاله معرفة أماكن المحطات وتوقيتاتها والتعريفة الخاصة بالرحلة ومسارها.

وأوضح أن المشروع سيكون عامل جذب للاستثمار في المدينة من خلال ربط أكتوبر والشيخ زايد بجامعة القاهرة، لافتًا إلى أن هناك محطات ونقاط توقف تفوق 60 موقع انتظار ستكون مجهزة بخرائط وموفر لها كافة البيانات عبر التطبيق.

وتابع: «يجري حاليا عملية تشغيل تجريبي للأتوبيسات، وخلال الفترة القادمة ومع نهاية أكتوبر، سيبدأ العمل بالقوة الكاملة، وسعر التذكرة المبدأي حتى الآن 10 جنيهات حتى يتم الإعلان عن التعريفة النهائية مع اكتمال العمل بالمشروع».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة