أحمد اسحاق
أحمد اسحاق


عمرو عبدالحميد: الحياة تبدأ بعد سن الـ60

حسين دسوقي

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 11:02 م

خصص الإعلامي عمرو عبدالحميد، فقرة في برنامجه "رأي عام" والمذاع على فضائية "TEN" بعنوان "ولسة بيجري ويعافر.. الحياة تبدأ بعد الـ60"، والتي استضاف فيها عدد ممن تخطت أعمارهم الـ 60 عاما للحديث عن مشاريعهم المستقبلية.


وقال أحمد اسحاق، الذي بدأ في الدراسات العليا في معهد الدراسات الأفريقية والأسيوية، بعد أن تجاوز الـ 60 من عمره، إنه قد تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وعمل في المجال الهندسي، وقام بافتتاح عمل خاص به للصناعات المغذية للأجهزة المنزلية، موضحا أنه وبعد خروجه على المعاش قام بالتقديم في المعهد الأسيوي وأتم الدبلومة، وسيقوم بالتسجيل في رسالة الماجيستير خلال الأيام المقبلة.


وقالت ماري يونان مدرسة ومنسقه مهرجان "خليك فرحان"، إن منظمة الأمم المتحدة وضعت تصنيفا جديدا لكبار السن "من أول 60 وحتى 75 متوسط العمر وبعد 75 كبير سن وفي بداية الـ90 مسنين"، موضحة أن من يتعامل معهم لا يرى فيهم كونهم "مسنين" كما يشاع.


وقال سمير عاطف، مدير إدارة المسنين بوزارة التضامن، إن وفق آخر إحصائية صادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيبلغ عدد المسنين في مصر 6 ملايين و410 ألف مسن؛ منهم 3 ملايين و418 ألفا ذكورا و2 مليون و992 ألفا من الإناث، موضحا أن وزارة التضامن تتبنى إستراتيجية 2030 وهي تقديم الرعاية الكاملة لكبار السن من خلال برامج الوزارة، مثل الحماية الاجتماعية وصرف المعاشات ومعاش التكافل والكرامة، وبرنامج الضمان الاجتماعي، لتوفير حياة كريمة لكبار السن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة