الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي
الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي


تعرف على الدول الـ36 الفائزة بعضوية المنظمة الدولية للطيران المدني

إنجي خليفة

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 11:20 م

انتخبت الدورة الـ40 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، والمنعقدة حاليا بمقر المنظمة بمونتريال، كندا، والتي تستمر حتى 5 أكتوبر الحالي، مجلسها الجديد المكون من 36 عضوًا ويستمر لمدة ثلاث سنوات.

 

وتم تقسيم العملية الانتخابية إلى ثلاثة أجزاء لانتخاب الدول الـ 36 ، فجاء الجزء الأول الدول ذات الأهمية الكبرى في النقل الجوي وهم، " أستراليا ، البرازيل، كندا ، الصين ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، اليابان ، روسيا، المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة.

 

وضم الجزء الثاني، الدول التي تقدم أكبر مساهمة في توفير التسهيلات للملاحة الجوية المدنية الدولية، وهي الأرجنتين ، كولومبيا، مصر، فنلندا، الهند، المكسيك، هولندا، نيجيريا، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، جنوب إفريقيا، وإسبانيا.

 

أما الجزء الثالث، ضم الدول التي تضمن التمثيل الجغرافي، مثل كوستاريكا ، كوت ديفوار ، الجمهورية الدومينيكية ، غينيا الاستوائية ، اليونان ، ماليزيا ، باراجواي ، بيرو ، جمهورية كوريا ، السودان ، تونس ، الإمارات العربية المتحدة ، زامبيا.

 

كان قد نجح الوفد المصري برئاسة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني في الحفاظ على مقعد مصر بمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

 

وقد استطاع الوفد أن يحقق نتائج إيجابية غير مسبوقة بفوز مصر بعضوية المجلس في الفئة الثانية خلال الانتخابات التي جرت اليوم ضمن فعاليات الدورة ال 40 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) ،وأسفرت نتائج الانتخابات على حصول مصر على المركز الأول عربياً وإفريقيا بـ(154) صوت من إجمالي(167 ) صوتا للدول الأعضاء وهو ما يعزز صدارتها بين الدول العربية والإفريقية بمنظمة الايكاو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة