الرئيس السيسي خلال افتتاح معرض تراثنا
الرئيس السيسي خلال افتتاح معرض تراثنا


فيديو| «الرئاسة»: السيسي وجه جهاز تنمية المشروعات بدعم معرض «تراثنا»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 11:28 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن معرض "تراثنا" الذي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاحه اليوم الثلاثاء، يعكس مهارة العامل المصري وتميزه الشديد، لافتَا إلى أن المعرض كان به عدد كبير من المنتجات الفاخرة والمتميزة جدًا، وعدد العارضين قارب الـ500 عارض.

وأضاف "راضي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تجول في معظم أنحاء المعرض، واستمع لمطالب العارضين التي تمثلت بدعم المعرض، وقام الرئيس بتوجيه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لدعم المعرض، ودراسة إقامته بشكل دوري كل عام، وإعداد جولات خارجية للمعرض، بالتنسيق مع السفارات ووزارة الخارجية.

ولفت إلى أن منتجات المعرض، فاخرة ولا تقل عن أي مستوى عالمي، وكافة الصناعات الموجودة في المعرض كانت فاخرة سواء مشغولات يدوية أو ملايس أو سجاد، مشيرًا إلى أن هناك أفكار جديدة لتطوير هذا المعرض.

وأشار إلى أن مصر تنشأ 14 مدينة جديدة من الجيل الرابع المعتمدة على توليد الدخل الذاتي على أحدث تقنيات من الرقمنة، وفي نفس الوقت يتم إنشاء مشروعات ضخمة جدًا داخل القاهرة مثل تطوير مثل ماسبيرو، وتطوير منطقة مجرى العيون وتل العقارب.

وأضاف أن المشروعات الصغيرة، تدعم من قبل جهاز المشروعات الصغيرة بفائدة لا تزيد عن 5%، وقام الجهاز بضخ مليارات كثيرة الفترة السابقة، لدعم المشروعات الصغيرة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة