حواسيب مايكروسوفت الجديدة حواسيب مايكروسوفت الجديدة

مايكروسوفت تكشف عن 3 حواسيب جديدة

كريم هلال الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 07:04 ص


عقدت شركة مايكروسوفت حدث قبل ساعات ، أعلنت فيه الشركة عن ثلاثة حواسيب جديدة تعمل بنظام Windows 10 جنبًا إلى جنب مع القلم الإلكتروني Surface Slim Pen.

 

الأجهزة المعنية هنا هي Surface Laptop 3 و Surface Pro 7 و Surface Pro X ، وفي السطور التالية تقدم بوابة أخبار اليوم مواصفات كل منهم .

1- جهاز Surface Laptop 3

يأتي هذا الحاسوب مع منفذ USB Type-C والذي يمكن إستخدامه ليس فقط لنقل البيانات وربط الملحقات مع الحاسوب، ولكن للشحن أيضًا.

ولا يزال منفذ الشحن الخاص بشركة مايكروسوفت موجودًا، على الرغم من أن هناك وعود بشحن 80% من البطارية في أقل من ساعة بينما يجب أن تواصل البطارية تمديد الحاسوب بالطاقة ليوم واحد.

 

الحاسوب Surface Laptop 3 سيكون متوفرًا بحجمين، وهما 13.5 بوصة المزودة بالجيل العاشر من معالجات Intel Lake Lake و 15 بوصة الذي  تعتمد على معالجات AMD Ryzen الجديدة .

وأصبحت لوحة المفاتيح أقل بروزًا من ذي قبل، ولكنها تعد بتجربة كتابة أكثر هدوءًا ونفس ردة الفعل الإهتزازية.

2- Surface Pro 7

وبالنسبة لـSurface Pro 7، فهو الأخر حصل على منفذ USB Type-C الذي تشتد الحاجة إليه، ولكنه حصل أيضًا على قلم إلكتروني أقوى مناسب للتحرير على Word و Excel. 

وبخلاف ذلك، فإن Surface Pro 7 الجديد ليس إلا Surface Pro 6 مع تحسينات إضافية على مستوى العتاد تشمل الحصول على أحدث معالجات Intel مع الإحتفاظ بنفس الشاشة البالغ حجمها 12.3 بوصة.

3- Surface Pro X

الحاسوب Surface Pro X عبارة عن جهاز لوحي متعدد الإستخدامات مزود بلوحة مفاتيح قابلة للفصل، ولكنه مزود بمعالج خاص من شركة كوالكوم يُدعى Surface SQ1.

يحتوي جهاز Surface Pro X على شاشة بحجم 13 بوصة مع إطار نحيف، ولكن الهيكل يشبه إلى حد كبير Surface Pro مع إضافة القلم Surface Slim Pen الجديد إلى المزيج علمًا أن هذا القلم يلتصق بلوحة المفاتيح عن طريق المغناطيس.

ويزن الجهاز بالكامل أقل من 800 جرام ويبلغ سمكه 5.3 ملمتر، وبمنفذ USB Type-C .



الاخبار المرتبطة




هواوي تقترب من طرح Mate X القابل للطي هواوي تقترب من طرح Mate X القابل للطي الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:12 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة