صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«مملكة الذهب» الانطلاقة المسرحية الأولى لكفيفات النور والأمل.. الثلاثاء

إيمان طعيمة الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 09:46 ص

ساعات تفصلنا عن إزاحة الستار عن العرض المسرحي «مملكة الذهب»، وهو العرض الأول الذي يجسد شخصياته بطلات كفيفات من جمعية النور والأمل، فالعمل يجرى على قدم وساق لتدريبهن على أول عرض لهن والكل منتظر إبداعاتهن التي عودونا عليها في كافة المجالات.

العرض تستضيفه مكتبة  مصر الجديدة في السادسة من مساء الثلاثاء القادم 8 أكتوبر، حيث يفتح الستار عن  مجموعة من الفتيات الكفيفات، الاجتهاد والمثابرة، كانت أسلحتهم علي مدار ستة أشهر تحت إشراف فريق عمل متخصص وبمساعدة متطوعات متفانيات ومؤمنات بأهمية المسرح في التكيف النفسي والاجتماعي للبنات بالإضافة لدوره في زيادة الثقة بالنفس وتفريغ الطاقات لهن.

العرض المسرحي باللغة العربية الفصحى، ويدور حول أهمية العمل في حياة الإنسان ومن  تأليف وإخراج جورج أنور .

قال د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة إن تسخير ما يتمتع به ذووا الإعاقة البصرية من قدرات وتوظيف ما لديهم من طاقات لبناء هذا الوطن من أهم ما نصبو إلى تحقيقه، إذ نؤمن بأن أفراد هذه الفئة يمتلكون من المقومات ما يؤهلهم ليكونوا أناسا مبدعين في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

مشيرا إلى أن الجمعية تسعى من استضافتها للعرض المسرحي الأول لفتيات النور والأمل إلى تقوية شخصية الفتيات المكفوفين، وتعزيز ثقتهم بأنفسهن، وتمكينهن من الانخراط  على كافة المستويات ينتصرون على إعاقة فقد البصر.

بينما قال جورج أنور مخرج العرض أن الشعور هو اقوي ما يمتلكن الفتيات هكذا يبدو عليهن أثناء البروفات على العرض عندما كانوا يوجهون لبعضهم البعض نظرات صائبة ويتقنون الحركة بشكل لم يتوقعه احد ويؤدون أدوراهن ببراعة، كاسروا قيود النقص التي يضعها البعض وينظر بها إلى الكفيف.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة