صورة لنهر النيل التقطها هزاع المنصوري من الفضاء صورة لنهر النيل التقطها هزاع المنصوري من الفضاء

قبل عودته للأرض.. «هزاع المنصوري» يلتقط صوراً للإمارات ومكة والنيل

ريم الزاهد الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 10:37 ص

نشرت الصفحة الرسمية لمركز محمد بن راشد للفضاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة للمركبة الفضائية «سويوز أم أس 12» والتي أقلت رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض.

 

وكتب عزاع على «تويتر»: "نكاد ننفصل عن محطة الفضاء الدولية.. تحدٍ آخر يجول في الأرجاء بخوف طمأنه الفخر، سأعود مسلّما صنيع زايد لأرضه.. لم ننتهِ ولن ننتهي سنعود لنفتتح طريقنا الذهبي إلى الفضاء، لتتألق النجوم بأسمائنا، ولنعيد مجد رواد الفضاء العرب مرة أخرى".

 

وكان هزاع المنصوري قد استطاع أن يلتقط عدة صور تحسب له من الفضاء وكانت آخرهم صورة لدولة الإمارات من الفضاء، معلقاً عليها بـ :" من أسعد رائد فضاء إلى أسعد شعب، هنا التاريخ.. هنا الإمارات من الفضاء".

 

وأضاف هزاع في تغريدة أخرى: "جزيل الشكر لجميع من ساهم في تحقيق طموح زايد ولجميع من عمل على هذا الإنجاز العظيم، بوركت جهودكم.. مازالت هذه مجرد بداية، ولنا عودة بإذن الله".

 

واستطاع هزاع أيضاً أن يلتقط صورة لأسمى مكان في العالم معلقاً عليها بـ : "صورة فضائية لمكة المكرمة، حيث تهفو قلوب المؤمنين، وتلهج ألسنتهم بالابتهال إلى الله، مع كل الحب للمملكة العربية السعودية الشقيقة".


يذكر أن هزاع لم ينسى الشعب المصري في رحلته العالمية حيث استطاع أيضاً أن يلتقط صورة خيالية معلقاً عليها بـ :" صورة لشمال أفريقيا التقطت من محطة الفضاء الدولية.. هل يمكنكم رؤية نهر النيل؟". 


وكان هزاع المنصوري، انطلق إلى محطة الفضاء الدولية الأسبوع الماضي على متن مركبة الفضاء الروسية "سويوز إم إس 15"، في لحظة تاريخية، وبعد قضاء ثمانية أيام على متن المحطة، يعود المنصوري إلى الأرض، اليوم، بعد مشاركته في العديد من التجارب العلمية. 

 

هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري
هزاع المنصوري


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة