رئيسة المعونة الأمريكية: برامج تنموية جديدة لدعم الاستقرار في مصر
رئيسة المعونة الأمريكية: برامج تنموية جديدة لدعم الاستقرار في مصر


رئيسة المعونة الأمريكية: برامج تنموية جديدة لدعم الاستقرار في مصر

هشام مبارك

الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 12:58 م

أكدت شيري كارلون رئيسة هيئة المساعدات الأمريكية أن الولايات المتحدة تستهدف دعم الاستقرار في مصر من خلال برامج ومشاريع التنمية المجتمعية التي تستهدف تنمية القدرات والمهارات البشرية.

وأوضحت أن مصر وأمريكا شريكان في التنمية وأن العلاقات بين البلدين قائمة على الإحترام والثقة.

وأكدت خلال لقائها، صباح اليوم، بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أن الهيئة تعمل على دعم التجارة وسياسات تحسين مناخ الاستثمار في مصر بما يساعد على تحول مصر إلى دولة رائدة في المنطقة.


وذكرت إن الهيئة تقدم الاستشارات والدراسات والتدريب للقطاع الخاص لتنمية قدراته، كما توفر البيئة اللازمة لنمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتعمل هيئة المساعدات في مصر منذ 40 عاما قدمت خلالها نحو 30 مليار دولار مساعدات في مختلف المجالات التنموية الأساسية في الكهرباء والبنية التحتية، وشهدت برامج الهيئة تغيرا واضحا منذ سنوات قليلة حيث ركزت على تنمية الإنسان وقدراته، وتعمل الهيئة مع 13 وزارة مختلفة.

وكشفت رئيسة الهيئة أن مشروعات الهيئة ركزت على دعم المرأة والاهتمام بتعليمها وتوفير فرص العمل المناسبة للمرأة المعيلة في كثير من المناطق الفقيرة. كما دعمت الهيئة بالتعاون مع بعض منظمات الأعمال صغار المزارعين وساعدتهم على تصدير منتجاتهم إلى الأسواق العالمية.

وأشارت شيري كارلون إلى عمل اتفاق بين المهونة ووزارة التعليم لدعم التعليم الفني وتخريج كوادر فنية مدربة متوافقة مع إجتياجات سوق العمل، موضحة أنه تم تخريج نحو 25 ألف خريج في هذا الإطار من خلال 60 مدرسة على مستوى 11محافظة مختلفة.

وقال الدكتور شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن النمو الاقتصادي يوفر فرص العمل المطلوبة .


ودعا القطاع الخاص إلى الإستفادة من البرامج المعنية برفع كفاءة وقدرات العمالة المصرية ومساندة الشركات على التصدير والتوسع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة