المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق
المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق


خاص|نائب هيئة البترول الأسبق: قرار إعادة تسعير الغاز مشجع لـ«الصناعة»

عواد شكشك

الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 02:38 م

 

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن قرار الحكومة بموافقة على توصيات اللجنة الوزارية لإعادة تسعير الغاز لبعض الصناعات جاء ليتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، ومتزامنا مع ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي؛ بتخفيض أسعار الغاز الطبيعي للصناعات كثيفة استهلاك الطاقة  مثل صناعة الأسمنت والصناعات الحرارية، من سيراميك، وبورسلين، وحديد، وألومنيوم.

وأكد أن الأسعار السابقة أدت إلي ارتفاع تكلفة الإنتاج بشكل أثر كثيرا علي اقتصاديات التشغيل، مما أدى إلي توقف بعض مصانع الأسمنت وتوقف بعض الخطوط الإنتاجية في الصناعات الحرارية.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن أدى ذلك إلي لجوء بعض الصناعات إلي استخدام البوتاجاز بديلا للغاز الطبيعي، بأسعاره المرتفعة لتلك الصناعات مما أدى إلي خلق تشوهات استهلاكية، خاصة في ظل استيراد جزء من احتياجاتنا من البوتاجاز من الخارج بالعملة الصعبة، علاوة علي ارتفاع أسعار المنتجات النهائية في الأسواق المصرية بشكل مؤثر للغاية حتى يشعر بها المواطن.

وأوضح أن القرار يؤدي لتخفيف الأعباء علي تلك الصناعات المؤثرة ويساهم بشكل واضح في ارتفاع مستويات الإنتاج كما يؤدي إلي تشجيع التصدير والمنافسة الخارجية إلي حد كبير.

وأكد أن إنتاج مصر الكبير من الغاز الطبيعي، في المرحلة الحالية وفي ظل توافر فائض يزيد عن احتياجات الصناعات المصرية ساهم كثيرا في إتخاذ هذا القرار المشجع للصناعات المصرية، وزيادة الإنتاجية من الصناعات المعتمدة على الغاز الطبيعي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة