صورة موضوعية صورة موضوعية

وكيل البنك المركزي: المدفوعات الالكترونية تسهم في خفض التضخم وتحد من الفساد

شيماء مصطفى الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 03:41 م

أكد المهندس أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات، أن المدفوعات الرقمية والخدمات الالكترونية تساهم في خفض التضخم والحد من الفساد والقضاء على البيوقراطية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة موافقة رئاسة مجلس الوزراء على قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي الجديد، أن الاقتصاد يتحمل تكلفة كبيرة جدا بسبب حركة نقل الاموال، تبلغ نحو 94 مليار جنيه للدولة في حالة استمرار استخدام الكاش وهى تمثل نحو 2.2 ٪ من الدخل القومي.

واوضح أيمن حسين، أن التحول للنظام الرقمي يضمن، الحفظ الرقمي لكل المستندات، مشيرا إلي أن البنك المركزي يعمل حاليا على الانتهاء من الدراسة الخاصة بتوفير كافة ما يلزم البنوك للتعامل مع ذوي الهمم.

وأشار إلي وجود تأمين وحماية للنظام الرقمي تهتم بجانبين، جانب أمن المعلومات وجانب حقوق العملاء، موضحا أن أمن المعلومات يكون على عدة مستويات جزء خاص لأمن المعلومات والحدود التي يجب أن يلتزم البنك بها قبل تقديم الخدمة.

وقال وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات، إن أى منظومة يتم العمل عليها يتم تأمينها، ولا يوجد خدمة تنزل السوق دون تجربتها والتأكد من عدم وجود ثغرات بها، مشيرا إلي أنه تم إنشاء مركز الاستجابة للكوارث.

وفيما يخص العملات الرقمية والعملات المشفرة البنك المركزي، فإن البنك المركزي، وضع لها إطار قانوني ولكن حتى الان لم يتم العمل بها.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة