المحافظة وذلك بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية 
المحافظة وذلك بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية 


محافظ القليوبية: نسعى لتقديم الرعاية المتميزة وحماية الأطفال

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 06:14 م

أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اهتمام المحافظة برعاية  الطفولة وحماية الأطفال الصغار من أي أذى أو ظروف قد يتعرضون لها وهذا واجبنا الإنساني والاجتماعي والأخلاقي والديني تجاه هذا النشء الذي يمثل مستقبل الوطن وأمله في التنمية والتقدم.

جاء ذلك خلال لقاءه مع وفد الهيئة القبطية الإنجيلية، بحضور رفيق ناجي مدير وحدة  التنمية وتعبئة الموارد بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم بالهيئة الإنجيلية، وماجدة رمزي القائم بأعمال مدير وحدة التنمية بالقاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم، ووفيق نصيف مشرف التنمية الريفية الشاملة بالقاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم ونرمين منصور مشرف تعبئة الموارد بالقاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم ، ومجدي حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي.

وبدأ الاجتماع بتوجيه الشكر من المحافظ للهيئة الإنجيلية لمجهوداتها الملموسة في العمل المجتمعي وتنمية الإنسان وفي مجالات الزراعة وتقديم المساعدات للمزارعين،  وشكر المحافظ جميع الجهود المبذولة من قبل الهيئة على أرض محافظة القليوبية.

كما أعرب عن تفاؤله بوضع الطفل ورعايته بالمحافظة في ظل التعاون المشترك والمثمر بين الهيئة الإنجيلية ومجلس الأمومة و الطفولة من خلال لجان الحماية الموجودة داخل المحافظة وعدد ها ١٠ لجان .

وأوضح قيام الهيئة، بإقامة ورش عمل تم من خلالها تدريب وتثقيف المقررين في اللجان الفرعية بالمحافظة على كيفية تلقي البلاغ والتعامل معه وإنشاء قاعدة بيانات تربط جميع اللجان بالقليوبية من خلال سلوى ترك المقرر الرئيسي بالمحافظة ثم بالمجلس القومي للأمومة والطفولة؛ لتوفير كل سبل الاهتمام والدعم والرعاية والحماية للطفل.

ويعتبر خط نجدة الطفل 16000 هو الوسيلة الشرعية وأفضل آلية يتم التعامل معها في هذا الشأن ، وتم اختيار ٥ لجان فرعية وهم طوخ- بنها- قليوب- الخانكة- شبرا الخيمة؛ لإمدادهم بأجهزة كمبيوتر بمشتملاتها وأجهزة طباعة متعددة الوظائف، لتسهيل عمل هذه اللجان.

وأشار إلي أنه تم اختيارهم لأنهم أكثر اللجان التي تتلقى بلاغات عن مشكلات يتعرض لها الأطفال، وجاري دراسة دعم باقي اللجان.

والجدير بالذكر أن العمل المجتمعي للهيئة الإنجيلية داخل محافظة القليوبية، بدأ منذ عام ٢٠٠٦ في ٦ مراكز و٢٦ قرية في كثير من المجالات التنموية والزراعية وغيرها، وقد طلب المحافظ من الهيئة القبطية الإنجيلية استمرار التعاون المثمر مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للنهوض بالعمل المجتمعي والإنساني داخل القليوبية وتقديم كل الدعم للمواطنين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة