قبل انطلاق الدراسة.. 8 ضوابط بشأن الزي المدرسي لطلاب «السكة الحديد»
قبل انطلاق الدراسة.. 8 ضوابط بشأن الزي المدرسي لطلاب «السكة الحديد»


قبل انطلاق الدراسة.. 8 ضوابط بشأن الزي المدرسي لطلاب «السكة الحديد»

نشوة حميدة

الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 09:44 م

أعلن المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولجيا السكة الحديد بوردان، عن ضوابط جديدة قبل انطلاق الدراسة به الأسبوع المقبل.

 

وشدد على جميع الطلاب الذين تم قبولهم أوراقهم بالالتحاق بالمعهد، الالتزام بالزي الرسمى في أول أيام الدراسة بالمعهد، وهو كما يلي:

1- بنطلون جبردين رمادي "غامق".

2- قميص "بكم" رمادي فاتح .

3- حذاء أسود .

4- ترنج رياضي كحلي.

5- فانلة رياضية لون لبني سادة .

6- حذاء رياضي.

7- إحضار حافظة "ID" لتثيت كارت بيانات الطالب به على الصدر، مع مراعاة أن يكون اللون أخضر، مقاس 9x6 .

8- حلاقة شعر الرأس واللحية.

وشدد المعهد على ضرورة مراعاة الضوابط التي تم توقيع الطالب وولي أمره عليها، فيما يخص تعليمات الدخول من البوابة، والتواجد داخل مرافق المعهد وضوابط الإقامة والإعاشة.

 

جدير بالذكر أن المعهد قبل حوالي 105 طلاب في أول سنة دراسية بإجمالي 53 طالبا من خريجي الثانوية العامة، و52 من خريجي الدبلومات.

 

ومن المقرر بعد إنهاء الطلاب دراستهم في المعهد "الفني فوق المتوسط" لمدة عامين، سيتسلمون وظائفهم المنتظرة في هيئة السكة الحديد، وسيتم توزيعهم على 3 وظائف هي: قائد قطار، فني إشارات كهربائية، وفني ميكانيكي ديزل "صيانة جرارات"، أما الدفعة الأولى فستسد العجز في تلك الوظائف.

 

يذكر أن المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية، أنشىء بتوجيه من الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بهدف تخريج دفعات متميزة من الفنيين القادرين على مواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية ويكون لديهم القدرة على التعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا فى هذا المجال.

 

وقد أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القرار رقم 2340 بتاريخ 3/7 بالموافقة على إنشاء المعهد، والقرار رقم 2981 بتاريخ 28/7 ببدء الدراسة بالمعهد اعتبارا من هذا العام.

 

وتكون الدراسة بالمعهد داخلية، ومدتها عامين دراسيين في تخصصي نظم الإشارات الكهربية، وميكانيكا الوحدات المتحركة، ويمنح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في التخصص، ويتم تعيين الخريجيين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، وفقا لضوابطها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة