محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الصناعة والمعوقات

محمد الهواري

الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 09:52 م

 

حتى نحقق نهضة صناعية على أرض الواقع يجب سرعة التحرك فى إزالة جميع المعوقات امام اقامة مصانع جديدة تستوعب مئات الآلاف من فرص العمل.. فالكهرباء عليها دور كبير فى توفير الطاقة اللازمة لهذه المصانع.. موافقات الجهات المختلفة يجب ان تنتهى بسرعة.. توفير الاراضى الصناعية المرفقة أمر بالغ الاهمية واسعار الاراضى الصناعية يجب ان تكون اقل كثيرا من اسعار الاراضى التجارية والسكنية.
لماذا نحن فى حاجة لنهضة صناعية.. تجارب العديد من الدول التى حققت التقدم اعتمدت على احداث نهضة صناعية فى شتى المجالات فالانتاج الصناعى يحقق قيمة كبيرة لمعدلات النمو.. بجانب توفير احتياجات المواطنين والتصدير للخارج.. لذا نحن فى حاجة لبذل الحكومة جهودا اكبر لتحقيق النهضة الصناعية وأعتقد بعد توفر الطاقة لم يعد هناك مبرر لعدم ضخ الطاقة التى تحتاجها المصانع الجديدة لادارة عجلات الانتاج والاستفادة من التمويل الذى تم توجيهه فى شراء الماكينات وإتمام بناء المصانع مع العمل على قيام هيئة الاستثمار بتولى انهاء الموافقات مع مختلف جهات الدولة لكل مشروع صناعى جديد.
النمور الآسيوية لم يكن لها ان تتقدم إلا بالصناعة بمختلف انواعها سواء صناعات كيماوية او معدنية او صناعات غذائية وصناعة الغزل والنسيج والدواء وغيرها من الصناعات التى تحتاجها مصر بالفعل.
يجب أن نبذل جهودا كبرى لجذب الاستثمارات الخارجية خاصة فى الصناعة واقامة صناعات مشتركة مع كبرى الشركات العالمية للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتأهيل كوادرنا للعمل بها وهناك العديد من الصناعات كثيفة العمالة يجب أن نهتم بها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة