الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي "عليوة _ وربيع  بأسيوط 
الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي "عليوة _ وربيع  بأسيوط 


«الكفن» ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي عليوة وربيع بأسيوط

محمود مالك

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 - 01:57 ص

نظمت مديرية أمن أسيوط جلسة صلح بين عائلتي "عبد العال ربيع - عبد الشافي عليوة" بقرية النخيلة مركز أبوتيج في إطار مبادرة أسيوط بلا ثأر، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير الأمن، وبجهود بيت العائلة المصرية بالمحافظة. 

جاء ذلك في إطار خطة  مديرية أمن أسيوط في إنهاء الخصومات الثأرية القائمة بالصلح والعمل على تصفيتها تعميقاً للشعور الأمني لدى المواطنين ومنعاً لتطورها وما يترتب عليها من تداعيات أمنية قد تؤثر بالسلب على مؤشر الاستقرار الأمني تحت أشرف أجهزة الأمن بالمديرية برئاسة اللواء دكتور منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية.

وانعقدت جلسة صلح لإنهاء الخصومة الثأرية رقم ١ لسنة ٢٠١٩ بين عائلتي "عبد العال ربيع  ـ عبد الشافي عليوة" بقرية النحيلة مركز أبوتيج، في واقعة المحضر جنايات مركز شرطة أبوتيج، والناجم عنها مقتل شخص من عائلة عبد العال ربيع" لخلافات سابقة على الجيرة بين العائلتين.

تم التصالح في حضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي وفرع الأمن العام  وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الدين وأفراد العائلتين و٧٠٠ شخص من أهالي القرية والقرى المجاورة، وقيام عائلة" عبد الشافي عليوة " بتقديم رمز العفو الكفن إلي عائلة "عبد العال ربيع " بالسرادق المقام بمركز شباب قرية النخيلة.

أكد الحاضرون علي ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بجهود رجال الأمن المبذولة لحقن الدماء وإنهاء النزاعات صلحاً، جاري العرض علي النيابة العامة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة