احذري.. شرب اللبن بهذه الطريقة يضر طفلك احذري.. شرب اللبن بهذه الطريقة يضر طفلك

احذري.. شرب اللبن بهذه الطريقة يضر طفلك

إيمان طعيمة الجمعة، 04 أكتوبر 2019 - 09:01 ص

تحرص الأمهات على إعطاء كوب لبن يوميا لأطفالهن حتى تمددهم بالكالسيوم اللازم لنموهم، لكن هل تعلمين الطريقة الصحيحة لتناول الأطفال اللبن حتى لا يأتي بنتيجة عكسية.


يقول أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة دكتور الشربيني محمد، أن من المعروف والمؤكد أن اللبن هو أهم مصدر للكالسيوم الحيواني، لكن حتى يستطيع الجسم امتصاص الكالسيوم بشكل جيد، يجب أن يجد وسط حمضي لامتصاصه، ولحسن تدبير الخالق يقوم بروتين اللبن بتكوين هذا الوسط الحمضي.


لكن تكمن المشكلة إذا قامت الأم بإضافة الشاي للحليب، فيقوم الكافيين الموجود بالشاي بتحويل الوسط الحمضي إلى قلوي، كما أن حامض التانيك الموجود في الشاي يعمل على ترسيب الكالسيوم وعدم امتصاصه أو الاستفادة منه، وهذا ينطبق أيضا على القهوة سريعة الذوبان والكاكاو.

 

وأوضح دكتور الشربيني أن الشاي بالحليب في حد ذاته غير مضر بالصحة لكنه يضيع فائدة اللبن، كما أن تناول الأطفال لكوب شاي فقط بعد تناول الطعام، يعمل على تقليل امتصاص الحديد بالجسم ويجعلهم أكثر عرضه للإصابة بفقر الدم ونقص الحديد، كما وجد نسبة كبيرة منتشرة بين الأطفال يعانون من وجود أملاح في البول بسبب هذه المشروبات البنية اللون.


لذلك ينصح أخصائي طب الأطفال بتناول طفلك كوب من الكركديه بعد تناول الطعام ليساعده على امتصاص الحديد بشكل أفضل، وأن يتناول اللبن في صورته الطبيعية بدون أي إضافات.


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة