وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان

بدعم من الاتحاد الأوروبي..

بالصور| صندوق الأمم المتحدة للسكان يستعد لترميم قلعة شالي في سيوة

ريم الزاهد الجمعة، 04 أكتوبر 2019 - 12:57 م

قام وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بزيارة إلى سيوة اليوم الجمعة ٤ أكتوبر، للمشاركة في افتتاح أعمال إعادة ترميم وإنشاء مركز رعاية صحة الأم والطفل في قلعة شالي. 


وقدم الصندوق الدعم الفني للمركز، بما في ذلك تدريب مقدمي الخدمات، وإنشاء نظام تسجيل للمستفيدين في المركز، بدعم من سفارة كندا في مصر، وتدريب الشباب من شبكة تثقيف الأقران بدعم من الاتحاد الأوروبي.


ويترأس الوفد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، د. "الكسندر بوديروزا"، و"إبراهيم العافية" رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة الآثار ووزارة الشباب المصرية.


وبُنيت قلعة شالي في القرن الثالث عشر، في سيوه وقد ضمت مئات الأشخاص، ولم يكن يُسمح بدخول الأغراب إلى القلعة، اليوم، يتحول جزء من القلعة إلى مكان للاستجابة للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والرعاية الصحية العاجلة لأكثر السكان عرضة للخطر من الواحة، خاصة الشباب والنساء والأطفال.


وافتتاح المركز هو جزء من مشروع «إحياء قلعة شالي في واحة سيوه»، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي إلى مصر، و المجموعة الدولية للجودة البيئية (EQI).


وسيقدم الصندوق الدعم الفني للعيادة، بما في ذلك تدريب مقدمي الخدمات، وإنشاء نظام تسجيل للمستفيدين، بدعم من سفارة كندا في مصر، كما تم إجراء تدريب Y-PEER للشباب بدعم من الاتحاد الأوروبي.

شالي بواحة سيوه
شالي بواحة سيوه
شالي بواحة سيوه


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة