زيدان وكورتوا
زيدان وكورتوا


زيدان يدافع عن كورتوا باستماتة أمام الصحفيين قبل مواجهة غرناطة

عمر البانوبي

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 - 02:00 م

واصل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الدفاع عن حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا والذي نال عاصفة من الانتقادات عقب تلقي شباكه لهدفين أمام بروج البلجيكي في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة غرناطة في الدوري الإسباني :"انتقادات كورتوا ؟ سواء كانت عادلة أم لا، فهي موجودة. إنه قوي ولا يجدر به التفكير في الأمر، يجب التركيز على مباراة الغد".

 

وأضاف المدرب الفرنسي :"ستكون دائمًا المناقشات حاضرة. أنتم تؤدون عملكم وأنا أؤدي عملي، لدي 25 لاعبًا سأعول عليهم جميعًا وكورتوا واحدٌ منهم. قبل المباراة الأخيرة، أكملنا 3 مباريات بشباك نظيفة وكان كورتوا حاضرًا، هذا ما سأقوله لكم".

 

وتابع :"كورتوا كان مريضًا ويشعر بانزعاجات، وبتلك الحالة يمكن للاعب أن يُقدم مستوى كهذا. في الاستراحة، لم يعد قادرًا على المواصلة".

 

ورد زيدان حاسمًا بشأن حصانة كورتوا قائلاً :"كورتوا لا يُمس ؟ لا يُمس في ماذا ؟ من قال ذلك ؟ نحن نملك 25 لاعبًا، كورتوا ليس المسؤول الوحيد عما حدث أمام بروج، في مدريد، لا يوجد أحد لا يُمس، لا كورتوا ولا أي أحد. نحن 25 لاعبًا وسأعتمد على الـ 25 لاعبًا. سأكررها دائمًا منذ بداية الموسم وحتى نهايته بابتسامة لأنها الحقيقة".

 

واختتم :"لا يمكننا أن نقول إن لاعبًا أهم من غيره، الكل يريد اللعب وأنا أقرر بينما يتوجب على اللاعبين أن يكونوا جاهزين".

 

واضطر زيدان لاستبدال كورتوا بين شوطي مباراة ريال مدريد وبروج البلجيكي، بعد استقبال مرماه لهدفين بشكل ساذج خلال الشوط الأول.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة