صورة أرشيفية صورة أرشيفية

هاني الناظر يحذر من الديتول.. وهذا هو البديل الآمن

منى إمام الجمعة، 04 أكتوبر 2019 - 03:17 م

تعتبر المطهرات ومواد التنظيف من الأساسيات التي لابد من وجودها في كل بيت، لكن لا شك أن هناك استخدام خاطىء لهذه المواد ومنها الكلور والديتول بما ينعكس سلبا على صحة الإنسان. 

 

قال استشاري الأمراض الجلدية د. هاني الناظر، إن الديتول مادة سامة ومطهر قاتل للميكروبات، ويمكن استخدامه فقط في تطهير المراحيض الحمامات وأرضياتها، لكن لا يجوز إضافة الديتول أو أي مادة مطهرة لماء الغسيل أو إلى غسالات المنازل في الأحوال العادية طالما أنه لا يوجد وباء، أو أي إصابة معدية بين أفراد الآسرة، تثير القلق من الانتقال لبقية أفراد الأسرة، مؤكدا أن آثار الديتول في الملابس يمكن أن تسبب التهابات موضعية وحساسية.

 

وحذر الناظر، من استخدام الصابون الذي يحتوي علي الديتول أو أي مادة مطهرة في الاستحمام أو غسيل اليدين والوجه نظرا لخطورته علي الجلد، حيث ثبت أنه يقتل أنواعا من البكتريا المفيدة والهامة للحفاظ على نضارة الجلد، بالاضافة إلى أنه يعطي الميكروبات الممرضة مناعة ضد المضادات الحيوية .

 

ومن جانبه، نصح استشاري طب الأطفال د. محمد حمدي الأمهات، بأنه من الممكن استخدام للاستحمام طفلك من عمر يوم صابون جليسرين، لافتا إلى أنه لطيف على بشرة الطفل وأيضا معقم.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة