صورة تعبيرية صورة تعبيرية

«القمر.. بوابة للنجوم» ..انطلاق أسبوع الفضاء العالمي

ناريمان محمد الجمعة، 04 أكتوبر 2019 - 07:45 م

ينطلق اليوم الجمعة 4 أكتوبر، أسبوع الفضاء العالمي للاحتفال بالعلوم والتكنولوجيا وإسهامها في تحسين حياة الإنسان والذي سوف يستمر إلى 10 من الشهر نفسه.

 

ووفقا لجمعية الفكية بجدة، في هذه السنة سيكون أسبوع الفضاء العالمي تحت شعار "القمر.. بوابة للنجوم"، وذلك احتفالا بالذكرى الخمسين لأول خطوة بشرية تهبط على سطح القمر في 20 يوليو من عام 1969، ضمن برنامج "ابولو" التابع لوكالة ناسا، حيث ستلهم المنظمين لهذا الحدث حول العالم للقيام بأنشطة في المدارس والجامعات والمراكز العلمية، والقبب الفلكية والمتاحف لتسليط الضوء على أهم الاكتشافات التي حققتها البعثات المأهولة إلى القمر.


ويتم التركيز خلال أسبوع الفضاء العالمي، على برنامج ابولو والققزة العملاقة التي حققتها البشرية إلى جانب الخطط المستقبلية للشركات الخاصة للوصول إلى القمر، وهي فرصة لتسليط الضوء أيضا على الرحلة الناجحة لرائد الفضاء الإماراتي والمستقبل المشرق والواعد لوكالة الإمارات الفضاء،وليس بالضرورة أن تكون المعلومات معقدة فيكتفى أن تكون معلومة بسيطة تشتمل عروض للبرامج الوثائقية وهي متوفرة بالمجان على شبكة الإنترنت.


لذلك فهي فرصة للأندية الفلكية والمدارس وخاصة حصص العلوم أن تخصص جزء من وقتها طوال هذا الأسبوع لعرض تسجيل وثائقي باللغة العربية بدون تكلفة لا على الطالب أو المعلم أو المعلمة حيث يمكن تنزيل تلك التسجيلات من موقع اليوتيوب وعرضها على الطلاب والطالبات.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة