المأكولات البحرية  تقلل فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال المأكولات البحرية تقلل فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال

المأكولات البحرية تقلل فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال

منى إمام السبت، 05 أكتوبر 2019 - 10:27 ص

أظهرت دراسة أن الأمهات اللائي يتناولن الكثير من المأكولات البحرية أقل عرضة لإنجاب الأطفال الذين يحتاجون إلى إهتمام أكبر.

وكشف العلماء أن معدلات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه كانت أقل بين الأطفال الذين تناولت أمهاتهم الكثير من المأكولات البحرية أثناء الحمل، وقام بالبحث باحثون في معهد برشلونة للصحة العالمية في الوجبات الغذائية لمئات الأمهات وأطفالهن.

ووجهت NHS نصيحة "تقول إن الأمهات اللائي يجب أن لا يأكلن أكثر من حصتين من الأسماك الزيتية في الأسبوع لأنه يمكن أن يكون سامًا" لكن أظهرت النتائج أن أطفال الأمهات اللائي يبلغن من العمر ثماني سنوات اللائي تناولن أربعة أجزاء كل أسبوع حققن نتائج أفضل بنسبة 16 في المائة في اختبارات مدى اهتمامهن.

وذكرت أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم حصة من السمك كل يوم أفضل بنسبة 24 في المائة ، مقارنة بأولئك الذين تناولت والدتهم حصة واحدة كل أسبوع، كما إن خطر الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، الذي يمكن أن يسبب سلوكًا مفرط النشاط ولا يتحمل دائمًا المسؤولية عن ضعف الانتباه ، قد انخفض أيضًا بنسبة تصل إلى 16 في المائة.

وقال الباحثون إن الأسماك الزيتية، مثل السلمون والماكريل، هي الأكثر فائدة لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على بناء هياكل المخ في الرحم.
وتم التحقيق في استهلاك أنواع مختلفة من المأكولات البحرية من قبل فريق البحث، الذي درس 1600 زوج من الأم / الطفل، وأكملت الأمهات العديد من الاستبيانات حول الأطعمة التي أكلوها من قائمة تضم أكثر من 100 عنصر وعدد المرات، وتم قياس حصة واحدة من الأسماك على أنها 115 جرامًا، أي وزن شريحة سمك السلمون تقريبًا.

كما أنه تم جمع البيانات عن العادات الغذائية للأطفال باستخدام نفس الاستبيان في سنة وخمس وثمانية أعوام، وأبلغ الوالدان عن أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه باستخدام النموذج القصير لمقياس تقييم الوالدين لدى الوالدين المنقحين عندما كان عمر الطفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، وفي هذا العصر، أكمل الأطفال أيضًا مهمة شبكة الاهتمام (ANT) ، وهي اختبار قائم على الكمبيوتر



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة