الـ IATA انبعاثات الكربون كانت على رأس أولويات الجمعية الـ 40 للايكاو
الـ IATA انبعاثات الكربون كانت على رأس أولويات الجمعية الـ 40 للايكاو


«الإياتا»: انبعاثات الكربون كانت على رأس أولويات الجمعية الـ 40 للايكاو

إنجي خليفة

السبت، 05 أكتوبر 2019 - 11:09 ص

 

 

 

أشاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»، بالتقدم الكبير الذي أحرزته الحكومات في الدورة الـ40 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، والمنعقدة حاليا بمقر المنظمة بمونتريال، كندا، والتي تستمر حتى 5 أكتوبر الحالي.

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن البيئة كانت على رأس جدول الأعمال ، وبعد بعض المناقشات القوية بين الدول ، كان هناك نتيجتان حاسمتان:سيقدم مجلس الايكاو تقريراً إلى الجمعية التالية بشأن خيارات اعتماد هدف طموح طويل الأجل لتخفيض انبعاثات الكربون من الطيران الدولي، وأصدرت الجمعية قرارًا أعاد تأكيد وتعزيز دعمه للتنفيذ الناجح لخطة تعويض الكربون وخفضه للطيران الدولي (CORSIA) - أول مخطط عالمي لتعويض الكربون.

وقال الاياتا، إن  قبل عقد من الزمان ، وافقت صناعة الطيران على هدف طويل الأجل لخفض انبعاثات الطيران إلى نصف مستويات عام 2005 بحلول عام 2050 ، وتعمل على طريق لتحقيق هذا الهدف، هذه الجمعية هي المرة الأولى التي توافق فيها الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي على النظر في هدف طويل الأجل للحكومات للحد من انبعاثات الطيران - وهي خطوة رحب بها بشدة شركات الطيران.

وأوضح الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»، "الاستدامة أمر حاسم لكسب رخصة الطيران للنمو ونشر العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية،إن إزالة الكربون من القطاع يمثل تحديًا كبيرً، ينصب تركيزنا على خفض الانبعاثات إلى نصف مستويات عام 2005 بحلول عام 2050 ونحن نحرز تقدماً ثابتاً، الطيران اليوم هو 17.3 ٪ أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من عقد من الزمان،من عام 2020 - بمساعدة CORSIA - سيكون نمو القطاع محايدًا من حيث الكربون.

وأكدت الـ«IATA»، إن الدعم القوي للحكومات لتطوير هدف طويل الأجل تدعمه الأمم المتحدة لخفض الانبعاثات من شأنه أن يدعمنا في هذه الجهود ويأخذنا إلى الخطوة التالية.

وقال ألكساندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ IATA ، إن تدابير السياسة الوطنية المتوافقة مع هدف عالمي طويل الأجل لخفض الانبعاثات ستمكن الصناعة من العمل بشكل أكثر فاعلية على الفرص المهمة مثل تسويق وقود الطيران المستدام وإدارة أكثر كفاءة للحركة الجوية،وفي الوقت نفسه ، فإن الدعم المعزز والقوي لـ CORSIA سيعزز الخطوة المهمة المتمثلة في الحد من انبعاثات الطيران اعتبارًا من عام 2020.

وأضاف الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»، وستقابل CORSIA نمو انبعاثات الرحلات الجوية الدولية اعتبارًا من عام 2021 ، مما يولد حوالي 40 مليار دولار من تمويل المناخ الممول من الطيران بحلول عام 2035.

وتابع ، نحن نحتاج إلى تطبيق CORSIA بنجاح، إنه ضروري لتحقيق وعدنا بتحقيق نمو محايد للكربون، لقد بعثت هذه الجمعية برسالة واضحة مفادها أن الحكومات ملتزمة بـ CORSIA وتريد توسيع المشاركة من المرحلة التطوعية.

 وقال دي جونياك، "نتطلع إلى رؤية هذه الالتزامات يتم تنفيذها مع بدء كورسيا - لا سيما تلك التي تقوض كورسيا بفرض ضرائب أو رسوم إضافية".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة