اليخت السياحى " اوبتازيا"
اليخت السياحى " اوبتازيا"


ميناء بورسعيد السياحى يستقبل أحد أقدم ست يخوت فى العالم

أ ش أ

السبت، 05 أكتوبر 2019 - 12:40 م

استقبل ميناء بورسعيد السياحى التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم السبت، اليخت السياحى " اوبتازيا"، والذى تم بناؤه عام 2018 ويعتبر من أشهر ستة يخوت في العالم من حيث الأسطح الأمامية، وتملكه شركة " golden yachts" اليونانية.


وقال اللواء محمد برايه نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالى  في تصريح اليوم السبت "إن اليخت يعد الأول من نوعه خلال العام الحالي الذى يصل الميناء السياحى، مشيرا إلى أنه سيغادر الميناء استكمالا لرحلته عبر موانئ البحر المتوسط متجها إلي السعودية بعد إنهاء طاقم اليخت جولتهم الحرة في مدينة بورسعيد"


ونوه بأن استقبال هذا اليخت يساهم في تشجيع سياحة اليخوت واستعادة سياحة اليوم الواحد، مشددا على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة والاستعدادات لرسو اليخت، وذلك بالتنسيق مع محافظة بورسعيد وتحركات قناة السويس والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس ومديرية الأمن وهيئة تنشيط السياحة، مؤكدا جاهزية الميناء لاستقبال السفن السياحية، وتقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالمظهر اللائق.


يشار إلى أن اليخت "اوبتازيا" من اليخوت الذهبية، وتم تصميمه بطراز عصرى أنيق، ويبلغ طوله 85 مترا وغاطس 3.6 متر وتزيد سرعته عن 17 عقدة.. وقدم على متنه 27 سائحا بالإضافة إلى طاقم بحارة.


ويتوفر باليخت جميع وسائل الراحة والترفيه، والتي تشمل " سبا، وجاكوزي على السطح، وصالة رياضية مجهزة تجهيزًا كاملا، ونادي شاطئي، ومنتجع للأعمال"، ويوفر المصعد المركزي وصولا سريعا بين جميع الطوابق الأربعة المتصلة، ويضم 6 غرف فاخرة لاستضافة 12 سائحا و26 من الضابط وطاقم بحارة في أماكنهم الخاصة، فضلا عن جناح خاص ضخم للمالك، وصالة تتسع لـ20 شخصا ومهبط طائرات هليكوبتر على السطح الأمامي تحسبا لأى حالة طوارئ.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة