صورة خلال اللقاء صورة خلال اللقاء

محافظ نيس بفرنسا يستضيف وزيرة السياحة المصرية

مي سيد السبت، 05 أكتوبر 2019 - 01:28 م

استضاف محافظ مقاطعة نيس بفرنسا، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال مشاركتها في منتدى الأعمال الأفريقي (Choiseul Africa Business Forum)، مع عدد من الوزراء المختصين بالشأن الاقتصادي بدولة كوت ديفوار، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وباسكال لوروت رئيس معهد (Choiseul) للسياسة الدولية، وذلك في متحف ماسينا Musee Masséna، واحداً من أشهر معالم نيس.

وخلال اللقاء، تم مناقشة أهمية التعاون والتنسيق بين القارة الأفريقية وأوروبا في عدة مجالات اقتصادية منها تنمية قطاع السياحة.

وتناول اللقاء، الحديث عن أهمية تبادل الخبرات وتنمية فرص الأعمال والإستثمار في أفريقيا، وبين دول القارة الأفريقية والدول الأوروبية، بالإضافة إلى أهمية استفادة الدول الإفريقية من مجتمع الأعمال الإفريقي الذي أسسه معهد Choiseul، والذي يضم قادة الفكر الاقتصادي ومتخذي القرار في ٣٠ دولة إفريقية.

وأكد الحضور، أهمية تعزيز التعاون بين دول القارة الإفريقية وبعضها، مشيرين إلي الدور الذي تقوم به مصر في القارة الإفريقية وخاصة فى ظل رئاستها للاتحاد الإفريقي هذا العام.

وتناول اللقاء، استعراض الجهود التي تقوم بها الدول الإفريقية وعلى رأسها مصر نحو العمل على تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مساعي القيادة السياسية والحكومة في مصر، لتنفيذ إستراتيچية التنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠".

وأشارت الى أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر يهدف إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، تم دعوتها كضيف شرف ومتحدث رسمى فى منتدى الأعمال الإفريقي (Choiseul Africa Business Forum) الذى عقده معهد (Choiseul) للسياسة الدولية في الفترة من 3 إلى 4 أكتوبر الجارى بمقاطعة نيس بفرنسا.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة