مهرجان مسرح الجنوب مهرجان مسرح الجنوب

30 نوفمبر..آخر موعد لتلقي طلبات الراغبين في المشاركة بمهرجان مسرح الجنوب

أ ش أ السبت، 05 أكتوبر 2019 - 02:58 م

أعلن هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة رئيس المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، أن إدارة المهرجان حددت 30 نوفمبر المقبل، آخر موعد لتلقي طلبات العروض الراغبة في المشاركة بالدورة الخامسة من المهرجان، التي تقام بمحافظة أسيوط للعام الثاني على التوالي في الفترة من 8 - 14 أبريل 2020.


وقال الهواري في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت إنه عقب غلق باب التقديم ستبدأ لجنة المشاهدات عملها في الأول من شهر ديسمبر المقبل لاختيار أفضل العروض العربية والأجنبية وفقا لشروط وفلسفة المهرجان، وتعلن بعدها إدارة المهرجان القائمة النهائية بأسماء العروض التي تم قبولها للمشاركة بمسابقات المهرجان المختلفة. 


وأشار إلى أن المهرجان سيشهد نقلة وتطورا كبيرا في فعاليات دورته الخامسة، حيث استحدث المهرجان مسابقات جديدة، مسابقة عروض"مسرح الشارع" وهي قائمة على التراث والموروثات الشعبية وتقدم لأول مرة في صعيد مصر، ومسابقة عروض "الحكي" وتتنوع ما بين عروض مسرحية وغنائية وأدائية، بينما تتضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان عروضا مسرحية قائمة على التراث والموروثات الشعبية وقضايا المرأة.


وأكد الهواري أن إقامة المهرجان للسنة الثانية على التوالي بمحافظة أسيوط، جاءت بناء على رغبة أهالي المحافظة وإلحاحهم الشديد بعودة المهرجان مرة أخرى بعدما حققه من نجاح كبير في دورته الرابعة، حيث كان له السبق في تقديم عروض الأراجوز المصري وورش تدريبية لأول مرة في محافظة أسيوط وقراها، موضحا أن الدورة السادسة من المهرجان ستقام في محافظة مختلفة، لإفادة أكبر عدد من شباب الجنوب. 


يشار إلى أن المهرجان المسرحي الدولي"لشباب الجنوب" تنظمه مؤسسة "س" للثقافة والإبداع، ويقام تحت رعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة ومحافظة أسيوط، ويرأس المهرجان الناقد الفني هيثم الهواري، ويرأسه شرفيا حسن خلاف، ومديره المخرج جمال ياقوت.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة