البيئة في مواجهة السحابة السوداء.. تسليم 146000 طن قش أرز
البيئة في مواجهة السحابة السوداء.. تسليم 146000 طن قش أرز


البيئة: جمع 146 ألف طن «قش أرز» لمواجهة السحابة السوداء

إنجي خليفة

السبت، 05 أكتوبر 2019 - 03:08 م

 

 

تتابع وزارة البيئة، من خلال فروعها الإقليمية بمحافظات، وسط الدلتا، والبحيرة، اجراءات إحكام السيطرة على المصادر المتوقعة للتلوث، للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة «السحابة السوداء».

حيث بلغ إجمالي المخلفات الزراعية المجمعة داخل المحافظات بالتعاون مع وزارتي الزراعة و التنمية المحلية، ما يقرب من 146000 طن حتى تاريخه،يأتي ذلك من خلال مواقع التجميع التي بلغ عددها حتى الآن 633 موقع.

وأشادت وزيرة البيئة،بدور المزارع المصري في إنجاح منظومة قش الأرز والمساهمة بفعالية في القضاء على نوبات تلوث الهواء « السحابة السوداء»، هو ما يعكس نجاح الوزارة في تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين و تفعيل دورهم في حماية البيئة.

و نفذت وزارة البيئة عددا من الحملات المرورية لفحص عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء، حيث أسفرت تلك الحملات عن فحص نحو 18901 سيارة ، وتبين مخالفة 3975 سيارة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتم التفتيش على المنشآت الصناعية للتأكد من التزامها بقانون البيئة و التي بلغ عددها 3460 منشأة صناعية ،تنوعت بين منشآت كبرى ومتوسطة وصغرى وتبين مخالفة 813 منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وتم تحرير 200 محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية.

 

وفي مجال التوعية نفذت إدارات الإعلام بالأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بالمنظومة 1258 ندوة للمزارعين للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة منها فضلا عن الدعم المقدم من وزارة البيئة من خلال إتاحة المكابس والمفارم والجرارات الزراعية بأجر رمزي، إضافة إلى الدعم المقدم لأصحاب مواقع تجميع قش الأرز.

 

وترحب وزارة البيئة باستقبال شكواكم من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن ١٩٨٠٨ من ٨ ص إلى ٩ م وعبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook وزارة البيئة المصرية - الصفحة الرسمية، وتطبيق WhatsApp 01222693333 تليفون 0225256470. كما يمكنكم التواصل مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة الخط الساخن 16528

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة