سانت  كاترين سانت  كاترين

أجمل الأماكن السياحية في جنوب سيناء.. أبرزها «دير سانت كاترين» و«جبل موسى»

مي سيد السبت، 05 أكتوبر 2019 - 04:10 م

بدأ العد التنازلي لبدء فعاليات احتفالية  "هنا نصلي معا" التي يعقد في مدينة سانت كاترين يوم 10 أكتوبر ويستمر حتى 12 أكتوبر بحضور عدد كبير من سفراء الدول الأجنبية في مصر وعدد  كبير من الوزراء  ومسئولي الحكومة.

 

ويأتي هذا الاحتفال في نفس التوقيت كل عام، لبث رسالة سلام إلى العالم بأن مصر آمنة، يعكس حالة الاستقرار الأمني و السياسي التي تعيشه مصر الآن.


تعد سانت كاترين من أهم المزارات السياحية المصرية و أكبر محمية طبيعية في مصر حيث أنها  واحدة من مدن سيناء المميزة التي تقع على أعلى هضبة في سيناء، وهي محاطة بمجموعة من أعلى الجبال في مصر مثل جبل كاترين وجبل الصفصافة وجبل موسى.
 


وتتميز سانت كاترين بمذاق خاص بها ومحاطة بمناظر طبيعية رائعة من جبال مغطاة بالثلوج فيمكنك الاستمتاع بجو الأوروبي على الأراضي المصرية، ولما لها من أهمية تاريخية ودينية كبيرة بسبب وجود دير سانت كاترين ومقام النبي هارون وجبل موسى ومنطقة القديسة كاترين وتشتهر بسياحة الرياضية مثل تسلق الجبال والسفاري.


ومن أبرز المزارات السياحية فيها دير سانت كاترين الذي يقع على شبه جزيرة سيناء، عند مصب الوادي عند سفح جبل سيناء، بالقرب من مدينة سانت كاترين، قسم شرم الشيخ وهو «دير مقدس» لجبال «تروددن».


جبل سيناء ويعرف أيضا بجبل موسى وهو جبل في شبه جزيرة سيناء وهو موقع محتمل لجبل سيناء التوراتية، والذي يعتبر موقع مقدس من قبل الأديان الإبراهيمية.


جبل كاترين هو أعلى جبل في مصر، ويقع بالقرب من مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء.


وتتراوح  أسعار الليلة في منتجعات السياحية في سانت كاترين بين 900 جنيه للفرد في الليلة حتى 1600 جنيه، حسب مواقع الحجز الإلكتروني.




الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة