حفلات غنائية وأشعار وطنية وموسيقى تراثية في الاحتفال ذكرى نصر أكتوبر
حفلات غنائية وأشعار وطنية وموسيقى تراثية في الاحتفال ذكرى نصر أكتوبر


غناء وأشعار وطنية وموسيقى تراثية.. الأوبرا تحتفل بذكرى نصر أكتوبر

دعاء فودة

السبت، 05 أكتوبر 2019 - 04:12 م

تقام مجموعة من الاحتفالات الوطنية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، في عدة أماكن مختلفة، غدا، الأحد 6 أكتوبر الجاري.

 

ويتضمن الاحتفال مجموعة من الحفلات التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حيث تقام 6 حفلات على مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور. 

 

وتقدم خلال تلك الحفلات مجموعة من أشهر المؤلفات الوطنية التي قدمها عمالقة الموسيقى العربية، حيث يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة، حفلاً بقيادة المايسترو محمد إسماعيل الموجي، ومشاركة المطربين وليد حيدر، ومي الجبيلي، وعصام محمود، وأحمد عفت، ورحاب مطاوع، وأميرة أحمد، ومروة حمدي وحسناء. 


كما يقام على مسرح الجمهورية بقيادة المايسترو علاء عبد السلام، حفلا يحييه المطربون مصطفى النجدي، وحسام حسني، ومحمد حسن، ونهاد فتحي، وسارة زكي، وصابرين النجيلي وغادة آدم، بينما تقدم على المسرح المكشوف، فصول أطفال وكورال مركز تنمية المواهب بمشاركة فصول الباليه حفلا بقيادة المايسترو محمد عبد الستار. 


ويتضمن برنامج الاحتفالات، حفل على مسرح معهد الموسيقى العربية تقدمه الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى ومشاركة المطربون: أشرف وليد، وأحمد سعيد، ومحمد طارق، وريم حمدي، ومي حسن وآيات فاروق. 

 

وعلى مسرح سيد درويش بالإسكندرية، تقدم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد حفلاً بمشاركة المطربون ولاء طلبة، وشروق شريف، وندى غالب، وياسر سعيد، وكريم زيدان ومحمد الخولي. 

 

وتقدم فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، على مسرح أوبرا دمنهور حفلاً بمشاركة المطربون: أحمد محسن، وياسر سليمان، ومحيى صلاح، ورضوى سعيد، وحنان عصام ونهى حافظ.


ويقام بمركز إبداع قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل فرقة "شخصية سداسي شرارة" بقيادة الفنان حسن شرارة، في الثامنة  والنصف مساء، غدا، الأحد 6 أكتوبر، ويتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية لكبار الفنانين، أداء داليا عبد الوهاب، ومحمود عبد الحميد.

كما يقيم "بيت الشعر العربي" بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر، ببيت "الست وسيله"، في الخامسة مساء الأحد 6 أكتوبر، أمسية شعرية، يشارك فيها عدد كبير من شعراء الجامعات، وتناقش الأمسية شعر الحرب في الثراث العربي، ويتخلل الأمسية إلقاء الشاعر رجب الصاوي عدد من أشعار العامية عن حرب أكتوبر، للشعراء: "فؤاد حداد، وصلاح جاهين، وعبد الرحمن الأبنودي"، كما يقدم الشاعر نور الدين نادر نماذج من شعر الفصحى عن حرب أكتوبر للشعراء: "صلاح عبد الصبور، وحسن النجار، وفتحي سعيد"، ويشارك في الأمسية الشعراء: "ناجى شعيب، وزينب أبو سنة، وعبده الزراع، وحنان شاهين، وداليا عاصم، ومحمد غازي"، ويديرها الشاعر السماح عبد الله.


كما يشارك مركز إبداع "بيت السحيمي"، في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، بحفل فني لفرقة "قصر الغوري" للموسيقى العربية، في السابعة مساء الاثنين 7 أكتوبر، ويتضمن برنامج الحفل عدد من الأغنيات الوطنية منها "حلوة بلادى السمرا"، و"بسم الله الله اكبره"، و"سينا رجعت كاملة ليناا"، و"عاش اللي قال"، و"أنا على الربابة بأغني"، و"أحلف بسماها".

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة