وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد خلال  الاجتماع وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد خلال الاجتماع

تعاون بين الصحة و«وادي النيل» لتطوير 9 مستشفيات و126 وحدة

حاتم حسني السبت، 05 أكتوبر 2019 - 05:13 م

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، السبت 5 أكتوبر، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل المهندس هاني ضاحي، ومدير إدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة اللواء أحمد الغريب، وذلك في ديوان عام الوزارة.

 

دار اللقاء حول بحث تعزيز التعاون المشترك ومناقشة خطة تطوير ورفع كفاءة عدد من الوحدات والمستشفيات بمحافظات المرحلة الأولى التي تشهد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وأكدت الوزيرة أن التأمين الصحي الشامل يعد مشروعًا قوميًا يدخل ضمن الأولويات الهامة للدولة وضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري، التي تأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بسرعة تطوير وتجهيز باقي محافظات المرحلة الأولى، بعد الإنجاز الذي شهدته محافظة بورسعيد وجاهزيتها.

 

ونوهت إلى التطور الكبير الذي يشهده مستشفى النصر التخصصي الذي يضم مركز مجدي يعقوب وجراحات قلب الأطفال والتي أصبحت علامة فارقة في المنظومة.

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تطوير 22 وحدة ومركز بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى استكمال تطوير مستشفيي "الطور" و"رأس سدر"، وذلك ضمن استعدادات استكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بباقي محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل "السويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان وجنوب سيناء".

 

وأضاف مجاهد أنه تم الاتفاق مع شركة وادي النيل على تطوير ورفع كفاءة 126 وحدة ومركز رعاية أساسية، بالإضافة إلى 9 مستشفيات ومجمع طبي بمحافظات "السويس، والإسماعيلية، والأقصر وأسوان"، بحيث تشمل 27 وحدة، ومستشفى السويس العام بمحافظة السويس، و37 وحدة وإنشاء مجمع طبي وتطوير مستشفيات "القنطرة شرق، والقنطرة غرب، والتل الكبير، والقصاصين وفايد" وذلك بمحافظة الإسماعيلية.

 

وتابع مجاهد أن الاتفاق شمل أيضًا تطوير 18 وحدة ومستشفى الأقصر الدولي بمحافظة الأقصر، بالإضافة إلى 44 وحدة ومركز ومستشفيات " كوم أمبو، وحميات أسوان، ورمد أسوان" بمحافظة أسوان.

 

ولفت مجاهد إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربي لتطوير ورفع كفاءة 40 وحدة ومجمع السويس العام بمحافظة السويس، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة أكدت أن محافظات مصر ستشهد تطبيق المنظومة تباعًا، موضحة أن الشراكة مع هذه الكيانات الوطنية يساعد على تحقيق الهدف الأساسي للمشروع وهو أن يشعر المواطن المصري بالإنجاز على أرض الواقع وفي أسرع وقت.

 

ومن جانبه أثنى رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل المهندس هاني ضاحي، على ما تبذله وزارة الصحة من مجهودات على مدار العام الماضي، موضحًا أن شركة وادي النيل، ستشارك في تلك المنظومة التي تشهد حجم عمل كبير في وقت قصير بما يساهم في معدلات الإنجاز والجودة.

 

وأضاف ضاحي أن مصر دخلت منظومة رعاية صحية شاملة وذلك منذ إطلاق المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة والتي امتدت لتشمل قارة أفريقيا من خلال مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقي من فيروس س، مؤكدًا السعي لتحقيق وإنجاز أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل لصالح المواطن المصري بأقصى سرعة وفي المواعيد المحددة.

 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة