جانب من الحدث
جانب من الحدث


جامعة عين شمس تشارك في الاحتفال بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر

مروة فهمي

السبت، 05 أكتوبر 2019 - 07:35 م

نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وإشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، زيارة إلى بانوراما أكتوبر بمدينة نصر.

وافتتحت هيئة البحوث العسكرية، المعرض السنوي الثاني عشر للثقافات العسكرية تحت عنوان "ذاكرة أكتوبر2019" والذي يستمر حتى العاشر من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر.

حضر الافتتاح اللواء أ.ح ناصر محمد عاصي مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من رؤساء الجامعات والمؤسسات الصحفية والثقافية.

ويضم المعرض جناحاً للكتب والمعارف والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات والفنون التشكيلية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والعديد من الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المصرية والعربية.

كما يضم المعرض ساحات عرض مكشوفة للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر، بما فيها بعض الأسلحة التى استخدمها العدو خلال حرب أكتوبر، فضلاً عن نماذج لأسلحة ومعدات الإدارات التخصصية والأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة وتطورها.

ويشمل المعرض جناحاً للأنشطة الفنية يضم عدداً من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التي تجسد ملاحم وبطولات حرب أكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب لطلبة الجامعات والمدارس المصرية وقيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بالإضافة إلى جناح لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية يتيح البيع المباشر للمواطنين لكافة منتجات الجهاز بأسعار مخفضة.

ويشتمل المعرض أيضاً على عروض فنية للموسيقات العسكرية، وعروض فنية ومسرحية وندوات شعرية غنائية والعديد من المسابقات الفنية ( كورال- شعر- قصة- رسم ) بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الفنية للجامعات.

وأعرب طلاب جامعة عين شمس عن بالغ سعادتهم بزيارة المعرض وفخرهم بانجازات القوات المسلحة،
كما حضر الاحتفال اللواء أ.ح محمود خلف، والمحارب أحمد عبد الله منصور، ‏حيث وجة كلمة للحضور معرباً عن بالغ سعادته في إقامة هذا المعرض بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة، كما تحدث عن بطولات حرب أكتوبر وحث أبناء ‏الوطن للحفاظ على أرض مصر الغالية.

‏وفي نهاية الزيارة تم التقاط بعض الصور التذكارية لطلاب جامعة عين شمس من داخل أجنحة المعرض.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة