الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق
الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق


«الأنفاق»: وسائل النقل الحديثة ستنهي «أسطورة السيارات» في القاهرة خلال 3 سنوات

نشوة حميدة

السبت، 05 أكتوبر 2019 - 09:52 م

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الخطة الاستراتيجية للنقل خلال الفترة الحالية، تتجه إلى النقل بالجر الكهربائي سواء في مشروعات مترو الأنفاق أو القطار الكهربائي فائق السرعة lrt أو المونوريل «القطار المعلق»، باعتبارها أحدث الوسائل المفعلة في كل بلاد العالم خلال الألفية الثالثة.

وقال والي في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، إنه خلال 3 سنوات فقط ستحقق مصر، ممثلة في وزارة النقل، معادلة التكامل بين جميع وسائل النقل بالجر الكهربائي اربطها ببعضها، مستطردا: سنرى من خلال وسائل النقل الحديثة في مصر ، استغناء المواطن عن سيارته الخاصة في القاهرة الكبرى، وسيعتمد المواطن بشكل كامل على وسائل النقل الحديثة التي تنفذها للحكومة بأسعار مدعمة.

وأشار رئيس هيئة الأنفاق إلى أن الهيئة نفذت 3 خطوط مترو أنفاق "الخط الثالث يتواصل اكتماله"، وتعمل على تنفيذ 3 خطوط جديدة، فضلا عن القطار الكهربائي والمونوريل، لافتا إلى أن هذه الوسائل يتنقل 9 مليون مواطن بشكل يومي قبل.

وأوضح أن هذه الوسائل الحديثة لها عدة مزايا، حيث ستكون وسائل سريعة ومريحة توفر وقت وجهد المواطن، وستتمتع بقطارات ومحطات مكيفة وسلالم كهربائية ووسائل خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكلها ستكون بتذاكر مدعمة، في متناول الجميع، كما توفر استهلاك الوقود، لتحقق وفرا اقتصاديا وبيئيا غير متوقع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة