منتجات سيناء تتألق في معرض تراثنا منتجات سيناء تتألق في معرض تراثنا

«تراثنا» يضمد جراح أبناء «الروضة» بشمال سيناء

السيد شكري السبت، 05 أكتوبر 2019 - 11:35 م

ساهم معرض «تراثنا» في تضميد جراح أهالي قرية الروضة بشمال سيناء، التي شهدت حادثاً إرهابياً غاشماً أودى بحياة عدد كبير من سكانها، حيث استضاف عدداً من أبنائها قاموا بعرض منتجاتهم، التي حظيت بإقبال كثيف خلال أيام المعرض الذي تنتهي فعالياته الأحد 6 أكتوبر.

تمتلك زينة أبوالحسن مشغلا للحرف اليدوية بمدينة العريش تعمل فيه 25 سيدة إضافة إلى 40 أسرة تعمل من الخارج بينهم عدد كبير من أهالي قرية الروضة.

وأكدت زينة أنها شاركت بمشغولاتها اليدوية في المعرض على مدار 15 عاما، وأضافت أن منتجاتها تشمل التراث السيناوي بشكل عصري.

وأوضحت أنها تعاملت مع جهاز المشروعات وحصلت على قرض 50 ألف جنيه للتوسع، مشيرة إلى أنها تسعى للحصول على قرض آخر للتوسع كما تسعى إلى التصدير وطالبت بزيادة عدد المعارض وخاصة الخارجية مع أهمية تنويع المشاركين. 

ويشارك عبدالله طلعت «معيد بجامعة العريش» في المعرض ممثلا لجمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية، التي تعرض منتجات جلدية وإكسسوارات وملابس، وأشار إلى أن المعرض يختلف جذريا عن أي معارض سابقة إضافة إلى الإقبال الكبير الذي شهده المعرض على مدار الأيام الماضية وأكد أن افتتاح الرئيس السيسي للمعرض ساهم بشكل كبير جدا في تميزه وتنشيط حركة المبيعات، وطالب بزيادة مدة المعرض وكذلك توفير المزيد من المواصلات المجانية للمواطنين لتيسير التنقل إلى المعرض.

وقال: الجمعية تمتلك مشغلا وتتعامل مع نحو 350 أسرة بينهم 60 أسرة تقريبا من أهالي قرية الروضة، نوفر لهم المواد الخام، وطالب بأهمية تدشين معرض «تراثنا» مرتين سنويا بدلا من مرة واحدة وزيادة فترة العرض. 

وأشاد بشير السيناوي، رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء سيناء، بالمعرض والتنظيم وجهاز تنمية المشروعات، وقال: نشارك بمنتجات يدوية وتراثية ذات جودة مرتفعة، تتضمن منتجات جلدية وغذائية وملابس، وهى نتاج عمل أكثر من 250 أسرة تتعامل مع الجمعية، من كافة القرى والمدن وخاصة الشيخ زويد وحققنا في هذا المعرض مبيعات جيدة جدا.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة