أخبار «فاتتك وأنت نايم» أخبار «فاتتك وأنت نايم»

أخبار «فاتتك وأنت نايم»جمال شعبان: المبادرات الرئاسية أهم إيجابيات ملف الصحة

حامد عبدالحليم الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 06:32 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد 6 أكتوبر، والتي كان أبرزها:-

جمال شعبان: المبادرات الرئاسية أهم إيجابيات ملف الصحة

يلقبه الكثير بطبيب الغلابة والإنسانية، لما شعره المرضى من الاهتمام بهم أثناء توليه منصب عميد معهد القلب قبل أشهر، أعقبها أزمة طاحنة رفعت من أعداد المتعاطفين معه عقب قرار لوزيرة الصحة الحالية بإقالته من منصبه رغم تسهيل اجراءات العمليات والجراحات على المرضى ربما كانت سببًا فى ترشحه لانتخابات نقابة الاطباء..تزامن حوار «الأخبار» مع الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومى واستشارى أمراض القلب، عقب إنهاء إجراءات كشفه على المرضى، ليتحدث فى جميع القضايا الشائكة التى مر بها وآخرها ترشحه لتولى منصب نقيب الأطباء فى الانتخابات التى ستجرى الجمعة المقبلة 11 اكتوبر الجارى.

 ويؤكد شعبان أن نقابة الاطباء تم اختطافها سياسيًا خلال الفترة السابقة، ودور اعادة الحكمة إلى دار الحكمة، وحل جميع المشكلات التى يعانى منها الأطباء، وحل أزمة نقص الأطباء التى تعانى منها مصر وتحتاج إلى اكثر من 100 ألف طبيب لسد هذا النقص..

العميد يسري عمارة: أسرت عساف يآجوري في «حفرة»

أطلقوا عليه أسد الفرقة الثانية مشاة فى حرب أكتوبر، قبل الحرب اسر « دان افيدان شمعون « الذى رقى بعد ذلك إلى رئيس جهاز الموساد، اثناء حرب اكتوبر انقض على عساف ياجورى واسره بدون سلاح، وجه له وزير الحربية فى ذلك التوقيت شكرا وعرفانا، زارته حرم رئيس الجمهورية الراحل محمد أنور السادات فى مستشفى الحلمية أثناء تلقيه العلاج، كما قامت الدولة بتكريمه بوسام النجمة العسكرية ونوط الواجب العسكرى طبقة أولى وميدالية جرحى الحرب من الرئيس السادات عام ٧٤، وفى عام ٩٢ حصل على ميدالية الخدمة الطويلة القدوة الحسنة، وتم اطلاق اسمه على أحد أكبر الميادين فى محافظة بورسعيد.. «الاخبار» تستعيد ذكريات النصر والعزة مع البطل العميد يسرى احمد عمارة فى ذكرى حرب اكتوبر..

فى البداية يؤكد العميد يسرى عمارة « إن النكسة كان لها وقع سيئ جدًا على جميع المصريين، عشنا أيامًا صعبة وحزينة، وكانت المسئولية على عاتقنا كبيرة، وتولد داخل كل فرد بالجيش شعار واحد إما النصر أو الشهادة».

التليفزيون يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تقدم قنوات الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التى بذلت فيها قواتنا المسلحة التضحيات الغالية لاسترداد الأرض والكرامة ومازالت قواتنا المسلحة الباسلة تقدم التضحيات من أجل الحفاظ على أمن مصر وعلى كل شبر من أرضها.

متحدث البرلمان: الرئيس السيسي طمأن المصريين بمتابعته اللحظية لملف سد النهضة

أشاد د.صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، بالمتابعة اللحظية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف سد النهضة، مؤكدا أن متابعة الرئيس عن كثب نتائج الاجتماع الثلاثي لوزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا لمناقشة ملف سد النهضة الإثيوبي والذي لم ينتج عنه أي تطور إيجابي طمأن المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية والشعبية. 

فيديو| أديب: الإخوان كانوا عايزين يبعتوا «أبو تريكة» لحل أزمة سد النهضة

قال الإعلامي عمرو أديب، إن جماعة الإخوان خلال فترة حكم محمد مرسي كانوا عاوزين يبعتوا محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، إلى أثيوبيا من أجل حل أزمة سد النهضة  .

وعرض أديب - خلال برنامجه "الحكاية" المذاع بفضائية MBC مصر - مقطع فيديو للمعزول محمد مرسي وهو يتحدث عن سد النهضة قائلا: "المياه ستزداد ولن تنقص وسنرفع أيدينا إلى الله وسنقول يارب والأمطار ستزيد"، معقبا: "مرسي كان هيحل المشكلة بالدعاء.. ونعم بالله طبعا، وبعد كده كان هيحلها بالحب".

إعلان هام من «آبل» لأصحاب «آيفون 6 إس»

وجهت شركة "آبل" الأمريكية، اليوم السبت، رسالة لكل أصحاب هواتف "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس"، بعدما اعترفت بوجود عطل كارثي فيها.

وأعلنت الشركة عبر صفحة الدعم الرسمية لها على شبكة الإنترنت، أن بعض هواتف "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس"، تواجه مشكلة في التشغيل وتتوقف عن العمل نهائيا، بسبب تعطل جزء "غامض" فيها لم تفصح عنه، بحسب موقع "ذا فيرج" الأمريكي.

 

 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة