صورة للجندي المقاتل محمود الصغير
صورة للجندي المقاتل محمود الصغير


رسالة مقاتل أكتوبر للشباب: حب الوطن أهم من التضحيات ومصر لها جيش عظيم

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 10:31 ص

محمود عبد الحافظ محمود، أو محمود الصغير، كما يطلقون عليه هنا في نجع حمادي، جندي مقاتل شارك في حرب أكتوبر 1973، وكان أحد جنود الجيش الثالث.

كان الصغير، أثناء الحرب في مدينة السويس -القطاع الأوسط من الضفة الشرقية للقناة- وكانت مهمته مع آخرين هي العبور والسيطرة على الممرات؛ لإيقاف تقدم العدو فى سيناء نحو القناة.

بدأ الصغير حديثه، بطلب الرحمة والمغفرة لجميع شهداء حرب العزة والكرامة، حرب النصر على العدو الصهيوني، الذي تمنى أن يكون شهيدا، مثنيا على دور الرئيس محمد أنور السادات ذو الرؤية الثاقبة في كل شيء.

وتابع:  "وقت الحرب كان شعار كل الجنود الاستشهاد أو النصر على العدو، موضحا أنه عندما تلقى إشارة من قائده حان وقت الحرب، وقت العبور، وقت الأخذ بالثأر، عمت الفرحة جميع المقاتلين، لم أسعد بفرحة مثلها طوال حياتي، الفرحة التي كانت بإرادة وطن وقوته، بالانتماء الشديد لمصر الغالية، والانتماء الشديد الذى لا يحس به إلا إذا كان مؤمنا لأن الانتماء من الدين".

ووجه المقاتل البطل، رسالة للشباب، متسائلا: أين الشباب الآن من الانتماء وحب الوطن؟ فحب الوطن والانتماء أهم من أي تضحيات وجيش مصر جيش عظيم، قاتل وكافح وسيستمر في التضحية حفاظا على هذا الوطن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة